أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مطالب برفع غرامة “التبول في الشوارع” وتركيب كاميرات لمراقبة البسطات.. مقترحات بالجملة في مجلس محافظة دمشق

by Athr Press G

خاص || أثر برس عقد مجلس محافظة دمشق يوم أمس الاثنين ثاني جلساته برئاسة إياد الشمعة رئيس المجلس، تم خلالها مناقشة عدة اقتراحات من قبل أعضاء المجالس تتعلق بالشؤون الخدمية لمحافظة دمشق.

تركيب كاميرات مراقبة:

وخلال الجلسة، اقترح عضو مجلس المحافظة زياد قدور تركيب كاميرات لمراقبة شاغلي البسطات وأن يتم تخصيص أحد الملاعب في المحافظة لوضع هذه البسطات وتخصيص يوم لها لضمان عدم تواجدها في الشوارع.

إشغالات السيارات الخاصة:

كما طالب عضو مجلس المحافظة سمير دكاك بإطلاق حملة لجرد السيارات المركونة في شوارع دمشق منذ 10 سنوات والتي تتسبب بالضرر، والعمل على إزالتها من الطريق لما تخلفه من أوساخ.

فصل العباسيين عن جوبر:

بينما اقترح عضو المجلس مازن لبنية أن يتم فصل منطقة العباسيين عن جوبر من ناحية الخدمات المقدمة كالكهرباء والمياه لحين أن يتم تنظيم منطقة جوبر لما يعانيه القاطنون هناك من سوء في الخدمات.

التبول في الشوارع:

كما اقترحت عضو مجلس المحافظة ليلى سماك أن يتم رفع توصية لرفع الغرامات على من يقوم بالتبول في الشوارع وذلك حسب القانون 49 لعام 2004.

حاويات للنفايات الطبية:

وطرح أحد أعضاء المجلس تساؤلاً بخصوص وجود رسوم يدفعها الصيادلة للنفايات الطبية علماً أنه لا توجد حاويات مخصصة لها.

وزير الإدارة المحلية:

وحضر الجلسة وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف حيث أشار بمداخلته، إلى وجوب تكثيف تواصل أعضاء المجلس مع المواطنين والاستماع لشكاويهم وطلباتهم العامة المتعلقة بأحيائهم ونقلها للمديريات المعنية للعمل على حلها.

ولفت المهندس مخلوف إلى ضرورة التعامل مع المخططات التنظيمية بعيداً عن المصلحة الخاصة والاستثناءات ووضع المواطنين في صورة هذه المخططات لإبداء ملاحظاتهم عليها قبل إصدارها بما لا يتعارض مع الأنظمة، مشدداً على ضرورة قمع مخالفات البناء في جميع المناطق، وضرورة إخلاء الأبنية الآيلة للسقوط فوراً والعمل على إعادة إعمار المناطق المتضررة من الحرب وفق أفضل المخططات التنظيمية والمعايير.

ودعا الوزير إلى ضرورة إيلاء مسألة تدوير النفايات اهتمام خاص كونها تشكل مصدراً ورافداً مالياً للمحافظة حيث تتم دراسة عدد من العروض تقدمت بها شركات بهذا الخصوص.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً