أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

“مجلس سوريا الديمقراطية”: “الائتلاف المعارض” هو من يُفشل حل الأزمة السورية

by Athr Press R

استنكر ما يسمى بـ”مجلس سوريا الديمقراطية” إعلان الـ”ائتلاف المعارض” عن وضعه خطة لما أسماه “تحرير” مناطق شمال شرقي سورية الخاضعة حالياً لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” التي تعتبر ذراع الولايات المتحدة في سورية.

وقال المجلس في بيان نقلته وكالة “هاوار”، مساء الجمعة: “مرة أخرى يخرج المتبقي من الائتلاف وما يسمى بحكومته ببيان إلى الرأي يُقدِّمان فيه نفسيهما على أنهما وسيلة من وسائل النظام التركي في تعقيد الأزمة السورية لإفشال أي جهد إقليمي أو دولي لإحداث اختراق حقيقي في الأزمة السورية”.

وجاء ذلك رداً على بيان صدر عن الـ”ائتلاف المعارض” التابع  لتركيا خلال مؤتمر صحفي عقده في ريف حلب الشمالي، أمس، حول وجود ما أسماه “خطة طوارئ لتحرير مناطق شرق الفرات من سلطة حزب الاتحاد الديمقراطي”، والتي تخضع لسيطرة “الإدارة الذاتية”.

يشار إلى أن تصريحات “الائتلاف” حول السيطرة على مناطق في شرق الفرات السوري تأتي في سياق المحاولات التركية للتوسع ضمن الأراضي السورية وإعادة سيناريو سيطرتها على مدينة عفرين السورية من خلال إقحام الفصائل المسلحة في حرب أوسع مع الوحدات الكردية التي تحظى بدعم أمريكي في منطقة شرق الفرات السوري.

اقرأ أيضاً