أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مجلس الوزراء يطالب الجهات العامة بعدم تشغيل الإنارة نهاراً

by Athr Press G

دعت رئاسة مجلس الوزراء كل الجهات العامة إلى المحافظة على الطاقة الكهربائية وتطبيق إجراءات الترشيد.

وفي تعميم صادر عنها نقله موقع “الاقتصاد اليوم”، أكدت رئاسة مجلس الوزراء على الجهات العامة كافة، تفعيل عمل الوحدات التنظيمية لحفظ الطاقة واللجان الوزارية المشكلة لديها، لمتابعة حسن تطبيق إجراءات الترشيد، وتوجيهها للإشراف على عدم تشغيل أجهزة الإنارة الخارجية نهاراً في المواقع وساحات المباني العامة التابعة لها، والتأكد من إطفاء الإنارة الداخلية خارج أوقات الدوام الرسمي، والاقتصار على الضروري منها داخل أوقات الدوام الرسمي.

وفي سياق آخر طلبت رئاسة مجلس الوزراء من الجهات العامة كافّةً التشدّد في موضوع الإيفاد الخارجي، والاقتصار على الضروري جداً منه، وبإشراف الوزير المختص.

وأشارت رئاسة الوزراء في بلاغ لها بهذا الخصوص إلى أن هذا الأمر يصب في بوتقة ترشيد الإنفاق العام، وتحقيق الاستفادة المثلى من موارد الدولة المالية وفق الأولويات التي تحدد بهذا الشأن.

وكانت وزارة الأوقاف قد أصدرت تعميماً موجهاً للقائمين في المساجد تطلب منهم ترشيد استهلاك الكهرباء فيها، مع وجود اقتراح لتحويل التغذية الكهربائية في جوامع سورية كافة من الطرق التقليدية إلى الطاقات المتجددة.

وفي سياق متصل، سبق ورجح مصدر في وزارة الكهرباء تحسن برنامج التقنين الكهربائي بمجرد تحسن الأحوال الجوية وانتهاء المنخفضات الجوية التي ينتج عنها استهلاك زائد بغرض التدفئة، متوقعاً أن تنخفض الحمولات لما يقارب 50 بالمئة.

اقرأ أيضاً