أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مجلس الوزراء يسمح للصناعيين باستيراد “الكاز”

by Athr Press H

وافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء للصناعيين وغرف الصناعة وغرف التجارة والصناعة المشتركة، على استيراد مادة الكيروسين العادي المنزلي “الكاز” للمنشآت الصناعية المخصص لها استخدام هذه المادة كمدخلات إنتاجية حصراً.

ونشرت رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن مدة الاستيراد المسموحة للصناعيين هي 3 أشهر اعتباراً من تاريخه، وتتم وفق شروط وضوابط وزارات النفط والثروة المعدنية والاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة”.

#رئاسة_مجلس_الوزراء #اللجنة_الاقتصادية وافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء لــ (غرف الصناعة – غرف التجارة…

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء في سورية‎ on Wednesday, April 17, 2019

كما أوضح المجلس أن هذه التوصية تأتي كون مادة الكيروسين من مدخلات الإنتاج لبعض الصناعات، مثل المذيبات الخاصة بالدهانات.

وفي 3 آذار الفائت، أصدر رئيس مجلس الوزراء، عماد خميس، قراراً يسمح به لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة 3 أشهر، وذلك بناءً على توصيات اللجنة الاقتصادية.

وجاء القرار استجابةً لمطالب الصناعيين بإعادة النظر في شروط عملية استيراد المشتقات النفطية (المازوت والفيول) وتبسيطها حتى يتمكنوا من الاستيراد، وذلك بهدف تلبية احتياجاتهم الصناعية وكذلك دعم توريدات المشتقات النفطية وتأمين كميات إضافية تعزز استمرار العملية الإنتاجية.

وفي مطلع شهر نيسان الحالي، أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها وصول أول دفعة من صهاريج المحروقات من مادة المازوت بسعر 475 ليرة لليتر، مرجعةً سبب ارتفاعه إلى “أجور الشحن”.

اقرأ أيضاً