أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات تتعلق بالوضع المعيشي سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة

by Athr Press G

ناقش مجلس الوزراء يوم أمس في جلسته، وبشكل موسع، الوضع المعيشي في ظل المتغيرات اليومية على الواقع الاقتصادي وتقلبات سعر الصرف وأثره في الأسواق.

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أن كل وزير قدم مقترحاته الرامية إلى تحسين الوضع المعيشي وتعزيز صمود الاقتصاد.

وأضافت رئاسة مجلس الوزراء أنه “تم الاتفاق على حزمة متكاملة من القرارات على مستوى كل وزارة في مجال السياسة الاقتصادية والمالية والنقدية لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنة على أن يتم البدء بإجراءاتها التنفيذية خلال الأيام القادمة”.

وعن تلك القرارات، بين وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل بحسب “سانا”، أن حزمة القرارات التي وافق عليها المجلس تستهدف مجموعة من القطاعات على مستوى التجارة الخارجية والسياستين المالية والنقدية.

وأكد الوزير أن القرارات تهدف للتخفيف من أثر التحديات التي يتعرض لها الاقتصاد الوطني خلال الفترة الحالية في ظل المتغيرات الخارجية المؤثرة على سعر صرف الليرة والواقع الاقتصادي والمستوى المعيشي للمواطن.

يشار إلى أن سعر صرف الدولار يشهد ارتفاعاً غير مسبوق في السوق السوداء حيث تخطى حاجز الـ700 ليرة سورية، ما أثر بالتالي على أسعار عدة سلع.

أثر برس

اقرأ أيضاً