أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مجلس النواب الأردني يوافق على طلب نائب رئيس وزرائه بشطب أي عبارة تسيء لسوريا

by Athr Press Z

وافق مجلس النواب، على شطب عبارة تسيء للدولة السورية، أثارها النائب علي الخلايلة، وذلك بناءً على طلب نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الذي وصف علاقات بلاده مع سوريا بـ “الجيدة” أكد أن التواصل مع الجانب السوري مستمر حول جميع المواضيع بما فيه موضوع المياه.

ووفقاً لما نقلته وكالة “عمون” الأردنية عن كريشان قوله خلال جلسة النواب أمس الإثنين: “إن علاقات الأردن مع كل الدول الشقيقة تنظر إلى سموها باستمرار”، مشيراً إلى أن العلاقات الأردنية السورية جيدة.

وطلب كريشان شطب ما ورد على لسان النائب علي الخلاليلة حول سوريا من محضر جلسة النواب، الذي زعم أن سوريا تنتهك حقوق الأردن المائية، حيث وافق مجلس النواب على شطب عبارة “إزالة النظام السوري” من محضر الجلسة، وشطب أي كلمة فيها إساءة لسوريا.

ويأتي موقف نائب رئيس الوزراء الأردني، في الوقت الذي تنتظر فيه الأردن تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والاقتصادية بالشراكة مع سوريا، أبرزها مشروع خط الغاز العربي الذي يقضي بإيصال الكهرباء الأردنية إلى لبنان عبر سوريا، حيث يؤكد الخبراء على حاجة الأردن لمثل هذه المشاريع، حيث نقل موقع “المونيتور” الأمريكي عن المحلل السياسي الأردني عامر صبيلة، قوله: “إن عمّان بحاجة إلى تنويع مصادر دخلها والاستفادة من موقعها الجغرافي”، مشيراً إلى أهمية سوريا الاستراتيجية والاقتصادية للأردن قبل الحرب.

وسبق أن أكد ملك الأردن عبد الله الثاني، أن بلاده من أكثر المتضررين اقتصادياً من العقوبات الأمريكية المفروضة على دمشق بعد سوريا، وذلك قبيل لقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن.

أثر برس 

اقرأ أيضاً