أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مجلة أمريكية: تراجع أداء الحملة الانتخابية لترامب بعد فقدان الثقة بفوزه

by Athr Press R

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية تقريراً سلطت فيه الضوء على تراجع أداء الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، معتبرة أنها باتت تحاول إبقاءه في دائرة المنافسة، بعد أن كانت على ثقة كبيرة بفوزه سابقاً.

ويوضح التقرير أن ترامب كان دائماً يتفاخر بأن تأثيره يطال الولايات “الزرقاء”، أي المحسوبة تقليدياً على الحزب الديمقراطي، مثل مينسوتا ونيفادا ونيوهامشير ونيو مكسيكو.

وينقل التقرير عن مسؤولين في حملته أن الولايات التي بات من الصعب على الرئيس الفوز فيها لم تعد مستهدفة بدعايته، لكنه يواصل المقاومة عبر عمليات شراء الإعلانات التلفزيونية الضخمة.

وتنفق الحملة أموالاً هائلة للحفاظ على الولايات التي ربحها عام 2016 ودعم الولايات التي يتسيد فيها الجمهوريون مثل جورجيا ومقاطعات في فلوريدا.

وتؤكد حملة ترامب أنه ينافس في كل الولايات الثلاثين التي فاز بها عام 2016، وأن غريمه الديمقراطي جو بايدن يعاني من ضعف تأييده من قبل ناخبيه المحتملين وأن هامش تقدمه ضيق.

لكن عدداً من المسؤولين في الحملة، وكذلك في الإدارة والحزب الجمهوري، يعبرون عن مخاوفهم من خسائر فيما يعرف بحزام الصدأ الذي يضم ولايات في الوسط الأمريكي مثل ميتشيغان ويسكنسن.

وينقل التقرير عن مصدر مطلع أن الأيام التي كان الحزب يتوقع فيها انتصاراً كاسحاً قد ولّت، ويحاول فريق الرئيس إعادة النظر في التوقعات بناء على تقليل هامش الخسارة.

وقال مستشار بارز لترامب: “لا نريد 306 نقطة، فقط 270 نقطة، ويمكننا خسارة ميتشغان وبنسلفانيا وباستطاعتنا الفوز”، مشيراً إلى أن الفوز في نيفادا مع نيومكسيكو ونيوهامشير سيعوضه حال فاز بايدن في منطقة الوسط الصناعية.

وتراجعت شعبية ترامب بين المستقلين والكبار بالعمر بسبب طريقة معالجته لكورونا وتراجع الاقتصاد والعنف الذي أعقب مقتل جورج فلويد، واشترت الحملة إعلانات تلفازية بـ 95 مليون دولار سيتم بثها من أيلول حتى يوم الانتخابات في أريزونا وجورجيا ونورث كارولينا وأيوا وبنسلفانيا وويسكنسن.

أثر برس

اقرأ أيضاً