أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مجدداً وبعد كل نفي “قاطع”.. رفع جديد للأسعار

by Athr Press H

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سعر لتر البنزين بمقدار 25 ليرة سورية لمختلف الأنواع، (أوكتان 90 مدعوم، أوكتان 90 غير مدعوم، أوكتان 95)، حيث بدأ العمل بالتسعيرة الجديدة منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء.

وبموجب القرار الصادر عن الوزارة، فإن سعر ليتر البنزين الممتاز المدعوم أصبح بـ 475 ل.س بعد أن كان 450 ليرة، وليتر البنزين غير المدعوم (أوكتان 90) 675 ليرة، فيما تحدد سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) بـ 1300 ليرة.

وطلبت الوزارة في القرار من أصحاب المحطات بالإعلان عن أسعار ونوعية مادة البنزين بشكل واضح ومقروء ضمن المحطات مع فرض عقوبات في حال المخالفة.

وفي 11 من الشهر الحالي، نفى وزير التجارة الداخلية صحة ما يروج عن زيادة على أسعار المشتقات النفطية، مؤكداً ألا أساس لهذه المعلومات المتداولة وأن الموضوع غير مطروح أساساً.

وتبعها تأكيد من رئيس مجلس الوزراء أن أزمة البنزين ستُحل خلال أيام قليلة، مشيراً إلى أن اتفاقيات مهمة جداً مع الدول الصديقة تم توقيعها فعلاً، وأن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سيتم في القريب العاجل، بل إن بعضها قيد التنفيذ.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت في شهر تشرين الأول الماضي سعر ليتر البنزين المدعوم وغير المدعوم 200 ليرة سورية.

ومنذ ما يقارب الشهر وتشهد معظم المحافظات السورية أزمة نقص في المشتقات النفطية وطوابير من السيارات المنتظرة على محطات الوقود، وبات السوريون يعلمون أن كل أزمة بنزين سيتبعها رفع للسعر.

أثر برس

اقرأ أيضاً