أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مجدداً.. لبنان يفتح حدوده مع سورية لهذين اليومين بعد إغلاق دام لأشهر ويمدد التعبئة العامة

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، اتخذت معظم دول العالم إجراءات احترازية عدة للحد من تفشي الفايروس، مثل وقف الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية، لكن اليوم ومع بدء التخفيف من الإجراءات، أعلنت السلطات اللبنانية عن إعادة فتح الحدود البرية مع سورية ليومين آخرين.

ووفقاً لموقع الأمن العام اللبناني، فإن الحدود سيتم فتحها عبر معبري المصنع والعبودية، وذلك يومي الثلاثاء والخميس المقبلين، فقط للرعايا اللبنانيين في سورية الراغبين بالعودة إلى بلادهم.

وجاء في بيان الأمن العام ما يلي: “استناداً إلى مقررات مجلس الوزراء المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج، سيصار إلى فتح الحدود البرية مع سورية عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين بتاريخي 9/6/2020 و11/6/2020 من الساعة 9.00 لغاية الساعة 16.00 أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط المتواجدين في سورية والراغبين بالعودة إلى لبنان”.

وكانت السلطات اللبنانية قد فتحت الحدود البرية مع سورية لمدة يومين من أجل عودة الرعايا اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى بلدهم، وذلك اليوم الخميس ويوم الثلاثاء الفائت.

من جهة ثانية، قرر المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، تمديد التعبئة العامة لمتابعة الإجراءات الوقائية من فايروس كورونا لمدة 4 أسابيع أي لغاية 5 من شهر تموز المقبل.

يذكر أن عدد الإصابات بفايروس كورونا في لبنان بلغ 1256، فيما بلغ عدد الوفيات 27، فضلاً عن أن هناك 724 حالة شفاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً