أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مجدداً.. الموانئ البحرية السورية مغلقة بسبب الأحوال الجوية

by Athr Press H

أغلقت الموانئ البحرية السورية، اليوم الثلاثاء، جميع المرافئ والموانئ والمراسي الصغيرة على الساحل السوري في وجه الملاحة البحرية، بسبب الأحوال الجوية السائدة في المنطقة الساحلية.

وصرّح مدير الموانئ البحرية في وزارة النقل العميد أكرم إبراهيم، لوكالة “سانا” السورية، أنه تم إطلاق تحذيرات لكل السفن والموانئ الصغيرة التي تحوي مراكب لاتخاذ إجراءات الحيطة لمواجهة العاصفة والأحوال الجوية تحسباً لأي طارئ.

وبحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية فإن ذروة المنخفض الذي تتأثر به سوريا هي اليوم الثلاثاء، وتوقعت المديرية أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً فوق المنطقة الساحلية وثلجية على المرتفعات التي تزيد عن 1400م بينما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل.

ورجحت الأرصاد الجوية قبل أيام أن تكون الرياح جنوبية غربية في أغلب مناطق البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء وخاصة بالمناطق الساحلية والجنوبية، بحيث يبلغ متوسط سرعتها 40 – 60 كم سا مع هبات قد تتجاوز 90 كم سا، والبحر عالي ارتفاع الموج بين 3.5 – 7 متر.

تجدر الإشارة إلى أنه هذه المرة الثالثة التي تغلق فيها جميع الموانئ والمرافئ السورية خلال الشتاء الحالي، وكانت أول إغلاق في منتصف الشهر الماضي، حيث شهدت المنطقة الساحلية اشتداداً في سرعة الرياح الجنوبية الغربية، إضافةً إلى العواصف المطرية الغزيرة في المنطقة.

اقرأ أيضاً