أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مجدداً.. السياحة تتوعد أي مطعم يقدم شيء دون طلب الزبون

by Athr Press H

درجت العادة خلال شهر رمضان المبارك بتقديم بعض المطاعم “تسالي رمضان” على طاولة الزبائن دون طلب مسبق، وإضافتها على الفاتورة علماً أن المطعم يقدمها مجاناً، وهذا ما أدى إلى وصول العديد من الشكاوى إلى الجهات المعنية.

حيث رد مدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة زياد البلخي على شكاوي مواطنين، مؤكداً أنه لا يوجد خدمة تُفرض على الزبائن، وهذا الأمر يعتبر مخالف للقانون، وأي منشأة أو مطعم يقدم شيء دون طلب الزبون يخالف على الفور، وفق ما صرح به على إذاعة “ميلودي إف إم”.

وأوضح البلخي أنه في حال تكرار الخطأ يتم إغلاق المنشأة، مبيناً أنه يوجد دوريات لضبط هذه الأمور على مدار اليوم، كما يمكن لأي مواطن أن يشتكي بالاتصال على الرقم 137 حيث تستقبل الوزارة الشكاوي من الصباح حتى الساعة 11 ونصف مساءً.

وفيما يتعلق بأسعار وجبتي السحور والأفطار، لفت البلخي إلى أن الوجبة تسعر من قبل مديرية السياحة والأسعار التي تم الترخيص لها وتتراوح بين 3500 و أغلى من ذلك وهذا حسب سوية المنشأة بحيث إذا كانت 4 نجوم أو 5 نجوم تختلف تسعيرتها عن الأقل تصنيفاً.

وتلجأ معظم المطاعم والمنشآت السياحية خلال شهر رمضان إلى تقديم عروض خاصة على وجبتي الإفطار والسحور، إضافةً إلى اعتمادها على تسالي رمضان التي ترفع قيمة الفاتورة للضعف.

اقرأ أيضاً