أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

مجدداً.. السماح لأكثر من 5 آلاف شخص بالدخول إلى داريا

by Athr Press G

خاص || أثر برس

كشف رئيس مجلس مدينة داريا مروان عبيد لموقع “أثر برس”، أنه تم السماح لستة آلاف شخص بالعودة إلى المدينة، مبيناً أنه يومياً يتم إدخال 500 عائلة، أي مايقارب 2500 شخص.

وقال عبيد أن عدد الأهالي الذين عادوا إلى داريا بلغ ١٠ آلاف شخص، حيث يمتلكون بطاقات دخول ويحق لهم إعادة تأهيل منازلهم والسكن فيها.

وهنا أوضح عبيد أن العوائل التي عادت هي من سكان المنطقة ” أ ”  الممتدة من دوار الباسل حتى مفرق الشاميات وهي منطقة مخدمة من الماء والكهرباء.

وعن الواقع الخدمي في داريا قال رئيس مجس مدينتها إنه بالنسبة للكهرباء بلغ عدد المحولات التي تم تركيبها 4 محولات وهي تغذي المنطقة ” أ “، وبالنسبة للمياه فقال: “خطوط المياه وصلت إلى جميع مداخل الأبنية”

أما عن الاتصالات فأشار إلى أن شركة الاتصالات قامت بتركيب أبراج للهواتف النقالة فوق مبنى البلدية لمعالجة ضعف التغطية في مدينة داريا، حيث تم تركيب برج لشركة سيرياتيل وبرج لشركة MTN.

وتابع مروان عبيد حديثه مع موقع “أثر برس”، موضحاً أن المباني الحكومية التي تمت إعادة ترميمها هي “البلدية، مقسم الهاتف، المستوصف ومخفر الشرطة”، منوهاً بأن مخفر الشرطة هو الجهة الوحيدة التي باشرت دوامها في داريا.

وعن ماتحتاجه داريا من خدمات أيضاً، أفاد عبيد بأنها “بحاجة لمشروع ترحيل أنقاض بشكل سريع بسبب قيام المواطنين بوضع ردميات منازلهم في الشوارع، كما أن بلدية داريا بحاجة لتركس وشاحنة لترحيل الأنقاض وضاغطة قمامة”.

وعادت مدينة داريا لسيطرة الدولة السورية في 26 آب عام 2016، بعد اتفاق تسوية قضى بخروج الفصائل المسلحة الرافضة للاتفاق إلى إدلب.

علي خزنة – دمشق

 

اقرأ أيضاً