أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مجاناً.. مركز يقدم الأطراف الصناعية لجرحى الحرب والمرضى في حمص

by Athr Press G

خاص||أثر برس  افتتحت مطرانية السريان الأرثوذكس بحمص مركز النعمة لصناعة الأطراف الصناعية في حي الحميدية في حمص القديمة والذي سيقدم خدماته المجانية لجرحى الحرب والمرضى مبتوري الأطراف.

وقال البطريرك مار اغناطيوس الثاني الكلي الطوبى بطريرك السريان الأرثوذكس لـ “أثر برس” إن افتتاح مركز النعمة لصناعة الأطراف الصناعية سيخدم أبناء حمص والسوريين المتضررين من الحرب ومن هم بحاجة إلى أطراف صناعية، لافتاً إلى أن العمل الذي تقوم به الكنيسة من صلب رسالة عملها في خدمة الإنسان مشيراً إلى وجود مساعدة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع تسهيلات من مؤسسات الدولة السورية.

بدوره بين المدير التنفيذي لمركز النعمة للأطراف الصناعية الدكتور نبيل كرما لـ “أثر برس” بأن المركز يقع في نادي السريان الأرثوذكسي بحي الحميدية وسيقدم خدماته مجاناً لجميع المراجعين موضحاً أنه سيصنع الأطراف الصناعية السفلية لمبتوري الأطراف من جرحى الحرب وللمرضى فاقدي الأطراف من مرضى القلب والسكري مع تقديم العلاج الفيزيائي مشيراَ إلى أنه سيكون رديفاً لعمل مؤسسات الدولة الصحية.

وبين الدكتور كرما أن المركز يتكون من جزئيين القسم الإداري للقياس والاستقبال والمعالجة الفيزيائية وقسم آخر لصناعة الأطراف الصناعية مع تطبيقها لافتاً إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيقدم 100 طرف صناعي لمدة سنة كدعم للمركز.

تجدر الإشارة إلى أنه ازداد عدد مراكز صناعة الأطراف الصناعية والعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل في سورية مع ازدياد الحاجة إليها نتيجة وجود عدد كبير من جرحى الحرب مبتوري الأطراف.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً