أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مجاناً لمدة أسبوع.. تسيير باص نقل داخلي لأول مرة في بانياس لحل مشكلة الازدحام

by Athr Press G

خاص || أثر برس بعد طول انتظار، تم تسيير أول باص نقل داخلي في مدينة بانياس حيث سيكون النقل مجاني فيه لمدة أسبوع اعتباراً من ١٢ شباط الجاري، في خطوة لاقت صدى إيجابياً لدى سكان المدينة الذين عبّروا عن ارتياحهم وتمنوا رفد بانياس بأكثر من باص لتغطية كامل أحياءها.

مديرة النقل الداخلي في مجلس محافظة طرطوس المهندسة نهلة حداد قالت لموقع “أثر برس”: “تم تسيير باص النقل ضمن مدينة بانياس بشكل مؤقت بناء على قرار من محافظ طرطوس، وذلك بهدف الحد من حالات الازدحام الحاصلة في كراج بانيـاس وخاصة في أوقات الذروة، ولنقل المواطنين من الكراج الى المدينة”.

وبينت حداد أنه تم تسليم الباص لمجلس مدينة بانياس بحضور لجنة من قبله، وتم توقيع عقد لمدة 6 أشهر يتجدد تلقائياً ريثما يتم تأمين باص خاص بمجلس مدينة بانياس.

ولفتت حداد الى أن المديرية تعمل باستمرار على تطوير عملها وتخديم المواطنين بباصات النقل بالشكل الأمثل، وتحسين طريقة وآلية العمل بما يعزز ثقة المواطن بالنقل الداخلي.

بدوره، قال رئيس مجلس مدينة بانيـاس المهندس بشار حمزة لموقع “أثر برس”: بدأنا بتسيير باص النقل الداخلي في ١١ شباط الجاري وفق خط سير بين المحطة الحرارية والكراج الجديد والمشفى الوطني، والعودة”، مؤكداً أن الصعود للباص متوفر بشكل مجاني للمواطنين لمدة أسبوع اعتباراً من ١١ شباط.

ووصف حمزة تسيير الباص بأنه خطوة جيدة من شأنها التخفيف من ازدحام المدينة وتوفير وسائط النقل للمواطنين للتخفيف من الأعباء المادية عليهم وخاصة فيما يتعلق بتعرفة التكاسي، منوهاً بأن رفد المدينة بالباص لاقى ارتياحاً كبيراً لدى أهالي المدينة.

وأكد حمزة أن تسيير الباص خلال أوقات الدوام الرسمي ساهم في حل 60% من مشكلة النقل في المدينة، مشدداً على أن مجلس بانياس يسعى لتأمين باص آخر بما يساهم في حل 90% من مشكلة النقل والحد من مشكلة الازدحام.

وكانت محافظة طرطوس وافقت على رفد مدينة بانياس بباص للنقل الداخلي وذلك بعد مطالبة كبيرة من قبل أهالي بانياس بشكل متكرر للحصول على باص يخدم المدينة من طرفها الشمالي إلى الجنوبي وإلى الكراج الجديد الواقع على جسر القدموس.

باسل يوسف – طرطوس

 

اقرأ أيضاً