أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

 متوقعاً وصول متـحور “يوم القيامة” إلى سوريا.. طبيب: كـ.ـورونا لم ينتهِ بل أصبح موسمي!

by Athr Press B

خاص|| أثر أكد رئيس الفريق الطبي السوري الدكتور قاسم عواد في حديث لـ “أثر” أنه لا توجد أي زيادة بعدد الحالات المصابة أو المشتبهة بفيروس كورونا “كوفيد19” التي تطلب خدمات من الفريق لجهة الاستشارة الطبية او العلاج منذ بداية فصل الشتاء حتى الآن.

وأكد أن الأعداد ضمن المعدل الطبيعي من “5 إلى 10 يومياً”، وتكون بشكوى أعراض مشابهة لكورونا ولكن لا يمكن القول إنها من نوع المتحور الجديد المنتشر حالياً بالصين وبعض الدول الأخرى لعدم وجود تحليل خاص بذلك.

ولفت إلى إن إجراءات الوقاية باتت معروفة منذ انتشار فيروس كورونا لكنها لم تعد تطبق بمعظم دول العالم بعد تراجع عدد الإصابات بالفيروس، مؤكداً أن ظهور متحور جديد وعودة تسجيل إصابات بأرقام مرتفعة بعدد من الدول يتطلب العودة للالتزام بإجراءات الوقاية من تباعد مكاني وارتداء كمامة وأحذ اللقاح بشكل أساسي.

وأشار إلى أن متحور يوم القيامة سيكون وصوله متوقعاً بشدة لأنه سريع الانتشار علاوة على أن حركة التنقل بين الدول عادت دون أي قيود لذلك يجب تعزيز التوعية باللقاح.

وكان رئيس الفريق الطبي السوري الدكتور قاسم عواد، ذكر أن خدمات المركز مستمرة وتتنوع بين زيارة المريض لتقديم الاستشارة له وأخذ العلاج وإجراء مسحات وتقديم أسطوانات الأوكسجين، مبيناً أن كورونا مرض لم ينته بل أصبح موسمي تختلف نسب الإصابة به من فترة إلى أخرى والفريق جاهز دائماً لتقديم الخدمات الطبية.

اقرأ أيضاً