أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

متنبئ جوي لـ “أثر”: مرتفع جوي شبه مداري يؤثر على سوريا.. كم ستبلغ درجات الحرارة نهاراً؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية والطقس يكون صيفي شديد الحرارة وسديمي مغبر على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جانبه، أوضح المتنبئ الجوي جعفر يوسف في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أمس الأربعاء، أن سوريا تشهد حالياً كتلة حارة، بسب تأثير المنخفض الموسمي الهندي.

وتوقع يوسف، أن تشهد البلاد اليوم الخميس وغداً الجمعة، مرتفع جوي شبه مداري علوي، لافتاً إلى أن درجات الحرارة سترتفع لتصبح أعلى من معدلاتها.

وبيّن أن الحرارة تصبح اليوم أعلى من معدلاتها بـ 3 إلى 6 درجات، وستسجل بدمشق 40 درجة، ويوم غد الجمعة تسجل 42 درجة نهاراً، لكن الإحساس بالحرارة يكون أكثر من ذلك، وفي المناطق الشرقية والجزيرة تسجل بين 43 و45 درجة.

وذكر يوسف أن هذه الأجواء الحارة طبيعية، فهذه الفترة أي آخر أسبوع من شهر تموز والأسبوع الأول من شهر آب، تكون الأشد حرارة عادةً خلال فصل الصيف.

وتوقع أنه اعتباراً من يوم الأحد، ستنخفض الحرارة بحدود درجة إلى درجتين، وتسجل 39 ـ 40 درجة.

وكان المتنبئ الجوي جعفر يوسف، بيّن خلال حديثه مع “أثر” أن مؤشر الحرائق مرتفع كثيراً خلال اليومين المقبلين، مشدداً على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس أيضاً خلال فترة الذروة.

أثر برس

اقرأ أيضاً