أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

متنبئ جوي لـ “أثر”: سوريا على موعد غداً مع حالة عدم استقرار سريعة!

by Athr Press B

خاص|| أثر برس توقع المتنبئ الجوي حسان الجردي خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن تتأثر سوريا غداً الأربعاء بحالة عدم استقرار سريعة.

وأوضح الجردي أن هذه الحالة التي ستتأثر بها سوريا غداً، ستؤدي إلى انخفاض واضح وملموس بدرجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلاتها من 1 ـ 3 درجات، وتكون الأجواء غائمة جزئياً، في معظم المناطق.

وذكر الجردي لـ “أثر” أن هناك فرصة لهطولات مطرية غزيرة خاصة في المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وتكون مترافقة بالعواصف الرعدية في بعض الأحيان.

ولفت إلى أن حالة عدم الاستقرار المذكورة ستستمر حتى صباح الخميس، لتصبح فرصة هطول الأمطار فقط على أجزاء من المناطق الساحلية وتكون على شكل زخات خفيفة، بينما تعود الأجواء ربيعية في باقي المناطق.

وبيّن الجردي لـ “أثر” أنه من يوم الخميس وحتى مطلع الأسبوع المقبل، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجياً لتقترب من معدلاتها، في كافة المناطق.

وبحسب المتنبئ الجوي، فإن درجات الحرارة اليوم في دمشق كانت أعلى من معدلاتها بـ 5 درجات حيث سجلت 28 درجة نهاراً وستسجل 12 ليلاً، أما غداً تسجل 22 درجة نهاراً.

كما أشار إلى أن هناك نشاط على سرعة الرياح غداً، وتكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 65 كم/سا.

وكان المتنبئ الجوي حسان الجردي، حذر خلال حديثه مع “أثر” من الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الجنوبية الشرقية والبادية والشمالية بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 22 نهاراً و12 ليلاً، وفي المنطقة الجنوبية 20 نهاراً و8 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 20 نهاراً و12 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 22 نهاراً و10 ليلاً.

بتول حسن

اقرأ أيضاً