أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

متنبئ جوي لـ “أثر”: انخفاض ملموس يطرأ على الحرارة غداً.. إليكم توقعات طقس العيد

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد المتنبئ الجوي محمد حيدر في حديث هاتفي مع موقع “أثر” صباح اليوم، بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة غداً، وستصبح حول معدلاتها لتسجل بحدود 27 في دمشق.

وأوضح أن الأجواء تكون سديمية مغبرة، خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة، مع فرصة لهطول الأمطار على المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة.

وذكر أن هناك نشاط على الرياح، حيث تصل سرعة الهبات إلى ما يقارب 65 كيلو متر بالساعة، ما سيؤدي إلى حدوث عواصف ترابية في المناطق الشرقية.

ولفت إلى أن الحرارة في المناطق الساحلية، ستكون أيضاً حول معدلاتها، وبدءاً من يوم الاثنين هناك ارتفاع تدريجي بسيط، مع فرصة لهطول أمطار خفيفة تستمر حتى صباح يوم الثلاثاء.

ولفت إلى أن البحر يكون خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، خلال الأيام المقبلة.

وتوقع أن تعاود الحرارة ارتفاعها يوم الثلاثاء، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض خماسيني.

وكان المتنبئ الجوي محمد حيدر، توقع خلال حديثه مع “أثر” أن تنخفض درجات الحرارة بشكل قليل يوم الخميس المقبل، لتعود وترتفع يوم الجمعة.

بدوره، رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث قبل أيام مع “أثر”، أن تكون درجات الحرارة خلال أيام العيد بمعدلاتها الطبيعية، وتسجل نهاراً بين 26 و27 درجة، بينما وصلت خلال الأسبوع الفائت، واليوم السبت إلى 33 درجة، مشيراً إلى أن نهاية الأسبوع الجاري، تكون الأجواء ليلاً وفجراً باردة نسبياً.

وختم جاويش، حديثه مع “أثر” حينها، مبيناً أن الأجواء خلال عيد الفطر بشكل عام تكون ربيعية مقبولة، والأمطار أيضاً ربيعية.

 

اقرأ أيضاً