أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

مباريات الجولة الثانية من إياب دوري السلة للرجال تنطلق غداً

by Athr Press M

تنطلق مساء غدٍ الأحد مباريات المرحلة الثانية من إياب سلة المحترفين بلقاء وحيد يجمع تشرين وضيفه الوحدة، وتستكمل مباريات الجولة يوم الإثنين بلقاءين وتختتم الثلاثاء أيضاً بلقاءين.

ويبدو أن المنافسة في مرحلة الإياب ستكون على أشدها منذ البداية نظراً لهاجس بعض الأندية الاقتراب من المقدمة وأخرى تسعى للهروب من شبح الهبوط وهذا من شأنه أن يعطينا إثارة كبيرة ومتعة في المتابعة.

سهلة ومحسومة:

يقام لقاء وحيد من الجولة الثانية يوم غدٍ الأحد حيث يستقبل تشرين ضيفه الوحدة في اللاذقية في لقاء يتوقع أن يكون سهلاً على لاعبي الوحدة نظراً لفارق الخبرة والتحضير وتوافر اللاعبين المتميزين والمهرة، الوحدة الذي فاز في الجولة الأولى على حطين يرغب في مواصلة عزفه على وتر الفوز والاقتراب أكثر من المنطقة الآمنة بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال التي حققها الفريق في مرحلة الذهاب.

أما تشرين يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاقه ومحبيه؛ لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً قوياً مدججاً بأفضل اللاعبين.

قمة حماة:

وتستكمل مباريات الجولة الثانية يوم الإثنين بلقاءين حيث يلتقي النواعير وجاره الطليعة في صالة صالح علواني بمدينة حماة في لقاء لن يكون سهلاً على الفريقين على الرغم من الفارق الفني الذي يتميز به النواعير، غير أن حساسية اللقاءات بين أبناء المدينة الواحدة تفرض نفسها وتلغي الكثير من الفوارق الفنية.

عموماً اللقاء سيكون قوياً منذ البداية والفريقان سيلعبان من أجل الفوز فالنواعير يطمح بالعودة للصدارة والطليعة للهروب من شبح الهبوط.

سهلة وتدريبية:

يلعب الوثبة الذي ارتاح الجولة الأولى بضيافة أهلي حلب بالشهباء في لقاء سيكون فرصة مناسبة لمدرب الأهلي من أجل الاطمئنان على جاهزية جميع لاعبيه وتطبيق أفكاره التكتيكية أمام فريق لا يمتلك من مقومات التنافس شيء، ويسعى الوثبة إلى تقديم أداءً جيداً؛ لكنه يدرك أنه أمام فريق قوي والفوز عليه شبه مستحيل لذلك سيحاول الخروج بأقل النقاط خسارة.

فوز متوقع:

وتختتم مباريات الأسبوع الثاني يوم الثلاثاء بلقاءين حيث يحل حطين ضيفاً على الجيش في صالة الفيحاء بدمشق في موقعة لن يجد لاعبو الجيش صعوبة في تجاوزها بسبب الفوارق الفنية بين الفريقين والتي تصب في مصلحة الجيش.

رد الدين:

ويستضيف الحرية فريق الكرامة بحلب في لقاء قوي ومثير يرغب الكرامة في رد الدين لمستضيفه الذي فاز في لقاء الذهاب بحمص، والكرامة اليوم غيّر شكله بعدما ضم عدداً من اللاعبين المتميزين وهو من أقوى المنافسين على اللقب هذا الموسم وسيلعب بكل طاقته من أجل الخروج بنقاط الفوز والاقتراب أكثر من المنطقة الآمنة وضمان التواجد في المربع الذهبي، على حين أن الحرية سيسعى لمجاراة الكرامة مع أنباء تتحدث عن عودة مدربه السابق أشرف دركزلي عن الاستقالة؛ لكنه يدرك أن الوصول لنقاط الفوز أشبه بضرب من ضروب المستحيل.

ترتيب الدوري السوري بكرة السلة قبل بداية الجولة الثانية من مرحلة الإياب:

1- أهلي حلب 21 نقطة.

2- الجيش 20 نقطة.

3- النواعير 20 نقطة.

4- الكرامة 18 نقطة.

5- الجلاء 18 نقطة.

6- الوحدة 18 نقطة.

7- تشرين 15 نقطة.

8- الحرية 14 نقطة.

9- حطين 13 نقطة.

10- الطليعة 12 نقطة.

11- الوثبة 11 نقطة.

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً