أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

مباراة مفصلية لناشئات سلة سوريا ضد تايلاند غداً.. دجاني لـ”أثر”: النتائج السلبية متوقعة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

يواجه المنتخب السوري لكرة السلة تحت سن 16 عاماً، غداً الجمعة الساعة 11 صباحاً بتوقيت دمشق، نظيره التايلاندي في ختام منافسات دور المجموعات في بطولة آسيا لكرة السلة المستوى (A) المقامة حالياً في الأردن.

وتبرز أهمية المباراة لكون المستوى المتقارب بين سوريا وتايلاند في هذه الفئة، والفوز سيأهل المنتخب السوري إلى مباراة المركز الـ 7 ومواجهة رابع المجموعة الثانية، بعد 3 خسارات متوقعة ضد كوريا الجنوبية بنتيجة (91-58) وضد الصين تايبيه بنتيجة (102-31) واليوم ضد أستراليا بنتيجة (102-43) متوقعة قبل المشاركة في البطولة.

من جانبه، أكد المدرب الوطني هلال دجاني لموقع “أثر” بأن المشاركة في البطولة جيدة ومطلوبة وبالتأكيد هي أفضل من الاعتذار.

المدرب الوطني هلال دجاني

المدرب الوطني هلال دجاني

وقال: “النتائج حتى الآن متوقعة لأننا واجهنا أفضل فرق آسيا الذين يتنافسون على مستوى القارة للوصول لكأس العالم؛ ولكن الشيء الغريب هو الفارق الكبير بالنقاط وسط ضعف نسبي في التسجيل من قِبل لاعبات المنتخب السوري، وبإمكاننا اعتبار أن الوضع طبيعي نظراً للمنتخبات القريبة من مستوانا”.

وأضاف المدرب الخبير: “يمكن الاستفادة من المشاركة باكتشاف نقاط الضعف والقوة، والملاحظ بأن فنيّات اللاعبات ضعيفة وهذا مؤشر على أهمية أن يكون التحضير أقوى وأكثر من ذلك، فقط اللاعب آية محمد التي تستطيع الاختراق والتسجيل، وعن باقي اللاعبات فهنَّ جيدات في الدوري ولم يظهروا في البطولة، وهناك طرق تدريب موجودة تستطيع أن تجعل ظهور اللاعبات في هكذا مشاركات أفضل”.

وأشار إلى فارق الطول الواضح مع الفرق الأخرى على الرغم من شهرة قارة آسيا بقصر القامة، وبيّن بأن عملية الانتقاء أساسية ويجب أن تكون صحيحة حتى تُفرز فرقاً جيدة.

وعن مباراة الغد، أوضح المدرب دجاني بأن “منتخب تايلاند قريب من مستوانا أو أقل بقليل نظراً لنتائجه في مبارياته السابقة، وهذا يعطينا الأمل بالبقاء في المستوى (A)”.

ولفت دجاني في ختام حديثه لـ”أثر” بأنه يمكن اعتبار المباريات السابقة مباريات تحضيرية لمباراة الغد المصيرية، متمنياً التوفيق للمنتخب السوري في مباراة الغد.

باسم بدران

اقرأ أيضاً