أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

مباراة حاسمة لمنتخب سوريا أمام الصين

by Athr Press M

 يخوض منتخب سوريا تحدياً في غاية الأهمية، اليوم الساعة الخامسة إلا ربع بتوقيت دمشق، في سعيه للبقاء في دائرة المنافسة على التأهل إلى مونديال 2018 في روسيا عندما يواجه نظيره الصيني في ماليزيا، ضمن المجموعة الأولى.

وتحتل سوريا المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط خلف أوزبكستان صاحبة المركز الثالث، و5 نقاط عن كوريا الجنوبية التي تحتل المركز الثاني، بينما تنفرد إيران بالصدارة ولديها 20 نقطة وقد حسمت تأهلها، فيما تأتي الصين خامسة بـ 5 نقاط وقطر أخيرة بـ 4 نقاط. ويتأهل أول فريقان مباشرة لكأس العالم ويلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في مواجهة فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة، ويصعد الفائز لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.
ويدرك منتخب “نسور قاسيون” أن لا مجال أمامه سوى الفوز على التنين الصيني كما فعل ذلك في الذهاب عندما أسقطه على أرضه. لكن المشكلة الأبرز التي تعترض منتخب سوريا هي إصابة الثلاثي البارز عمر السومة وعمر خريبين وفراس الخطيب. وابتهج الجمهور السوري بنبأ عودة السومة، هداف الدوري السعودي في آخر 3 مواسم مع الأهلي، إلى تشكيلة المنتخب الوطني، لكن عدم اكتمال لياقته بعد تجدد إصابته في نهائي كأس ملك السعودية الشهر الماضي، سيحرمه من اللعب ضد الصين. وغاب خريبين المتألق مؤخراً عن التعادل 1-1 مع اليابان في لقاء ودي في طوكيو يوم الأربعاء الماضي، وسيحتاج إلى أسبوعين للتعافي بعد إصابة بالركبة.

ورغم غياب الخطيب، انضم مهاجم الكويت الكويتي إلى معسكر سوريا التدريبي في ماليزيا لمساندة زملائه من أجل تحقيق الفوز على فريق المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي.

اقرأ أيضاً