أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

مباراة “الشباشيب” تتصدر الصحف العالمية

by Athr Press M

انتهت مباراة الإمارات وقطر في كأس آسيا 2019 بعد أن امتلأت أرض الملعب بـ “الشباشيب” التي رماها الجمهور الإماراتي تعبيراً عن عدم رضاهم بنتيجة المباراة.

ومنذ اللحظة الأولى بدا واضحاً أننا لن نكون أمام مباراة كرة قدم، حيث تحوّلت المنابر الإعلامية إلى حربٍ شعواء بين الإماراتيين والقطريين، نظراً للأزمة الخليجية وانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى، ليأتي مشهد “الشباشيب” الإماراتية معبراً عن تلك الحرب.

ومن جانب القطري، أشعل مُعلّق قناة الكأس القطرية، العُماني خليل البلوشي، الأجواء عندما قال عقب تسجيل حسن الهيدوس: “الهيدوس يدوس عليهم دوس”، لتتحوّل مواقع التواصل إلى حربٍ كلاميةٍ شعواء بين الإماراتيين والقطريين لم يوفّروا فيها مختلف أنواع الشتائم والعبارات المُسيئة.

ووقف العالم الكروي يضحك لما اقترفه الطرفين، فعنوَنت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية الشهيرة ساخرة: “الجماهير الإماراتية ترمي “الشباشيب” على اللاعبين القطريين”، وأوضحت لقرّائها أن رمي الأحذية في العالم العربي يُعتبر إهانة.

من جهته، غرّد الصحافي الفرنسي المعروف جورج مالبرونو على صفحته في “تويتر”: “حرب خليج جديدة في مباراة العدوّتين الإمارات وقطر في الإمارات حيث كان المشجّعون القطريون غير مرغوب بهم لدرجة أن الإماراتيين رموهم بـ “الشباشيب”.

اقرأ أيضاً