أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مبادرة بإحدى قرى ريف اللاذقية لتوزيع الخبز مجاناً على الأهالي طيلة شهر رمضان

by Athr Press G

خاص || أثر برس مع حلول شهر رمضان، أطلق مركز قرية عين التينة الخيري بالتعاون مع الأهالي مبادرة جديدة لتوزيع الخبز مجاناً لمساعدة العائلات في البلدة طيلة شهر رمضان.

إمام وخطيب مسجد قرية عين التينة والمعلم في مدرستها الأستاذ حيدر سالم إبراهيم، قال لـ “أثر”: المبادرة التي أطلقها أهل الخير من أبناء بلدة عين التينة تتضمن توزيع الخبز مجاناً من فرن البلدة لكل أبناء بلدة عين التينة كل حسب بطاقته ابتداءً من اليوم وحتى نهاية شهر رمضان.

وأضاف إبراهيم أن الهدف من هذه المبادرة هو تقاسم رغيف الخبز مع الأهالي وتأمين الخبز لكل العائلات في البلدة خلال الشهر الفضيل، مبيناً أن الفرن سيقوم بتوزيع 1000 ربطة يومياً مجاناً لأبناء البلدة وفقاً للمبادرة.

ومبادرة توزيع الخبز مجاناً في بلدة عين التينة ليست الأولى حيث عمل مركز قرية عين التينة الخيري خلال الأيام السابقة على مساعدة العائلات التي لا تكفيهم مخصصات الخبز اليومية.

والمبادرة تقوم على أن كل من لديه فائض في كمية الخبز يقوم بتسليم الزيادة للمركز الخيري في القرية وفق جداول واضحة، ويقوم المركز بدفع ثمن الربطة.

وبدوره المركز يقوم بتسليم الخبز مجاناً للعائلات التي لا تكفيها المخصصات وفق جداول يتم تنظيمها بناءً على عدد أفراد الأسرة ومدى حاجتهم للخبز”.

والجدير بالذكر أن المركز الخيري في القرية مستمر بالمبادرات الأهلية، والتي تعتبر نوعية في المحافظة إن لم تكن في سوريا، حيث أطلق الأهالي وبالتعاون مع مركز عين التينة الخيري مؤخراً مبادرة لإنارة شوارع البلدة بالاعتماد على الطاقة الشمسية.

باسل بوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً