أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

مبادرة أهلية في كناكر بريف دمشق.. نصف مليار لدعم المدارس

by Athr Press B

خاص|| أثر ساعد المجتمع المحلي في بلدة كناكر الطلاب والمعلمين على تأمين احتياجاتهم المدرسية؛ وذلك للسنة الثالثة على التوالي، إذ تمكنت “جمعية أصدقاء المدارس” هذا العام من جمع قرابة نصف مليار ليرة لمساندة الطلاب والمعلمين.

وبيّن رئيس بلدية كناكر عصام صفر لـ “أثر” أن هذه المبادرة أطلقها مجموعة من الأساتذة والمعلمين في المنطقة بهدف تأمين القرطاسية للتلاميذ والطلاب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة على الجميع.

بدوره، مدير إحدى المدارس في بلدة كناكر وعضو في المبادرة ياسر عويج أوضح لـ “أثر” أن هذه المبادرة هي مجموعة عمل مؤلفة من 10 أشخاص تجمع التبرعات من أهالي البلدة المقتدرين أو أي شخص قادر على أن يقدم أي شيء.

وبحسب عويج، فإن التبرعات من هذه المبادرة تكون على دفعتين الأولى دفعة واحدة والثانية هي أقساط شهرية (أسهم) وقيمة السهم الشهرية 50 ألفاً تجمع من الناس المقتدرين وغير المقتدرين الراغبين بتقديم أي شيء في سبيل التعليم.

وقال عويج: “أصبحت هذه المبادرة اليوم تقليداً سنوياً ففيها نقدم رواتب شهرية للوكلاء والمكلفين الذين يدرّسون بهذه المدارس بوصف أنهم يسدون النقص الحاصل في المدارس فنحن نعاني من صعوبة بتأمين الكادر وعدم قبول أي أحد بالتدريس نظراً لعدم تقبيضهم شهرياً؛ وبمنحهم رواتب شهرية من هذه المبادرة نشجعهم على التدريس ويحصل المكلف أو الوكيل على راتب حسب شهادته العلمية والمادة التي يدرسها فالمكلف الذي يدرس مادة علمية يتقاضى راتباً يختلف عن ما يتقاضاه مدرس الرياضة أو الموسيقا”.

وختم العضو في المبادرة المذكورة ياسر عويج كلامه قائلاً لـ “أثر”: “كلما زادت الإيرادات نوسع نطاق عملنا ونحاول تأمين نواقص المدارس فقط أما موضوع الصيانة فهذا ما لا نستطيع فعله لأن كلفة الإصلاح باتت باهظة”.

يذكر أن هناك 6 مدارس في بلدة كناكر 4 منها إعدادية و2 مدمجة ذكور وإناث، فضلاً عن وجود ثانوية واحدة.

دينا عبد

اقرأ أيضاً