أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ما صحة ضبط لحم جاموس في إحدى صالات السورية للتجارة من قبل محافظة دمشق؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس تناقلت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبراً مفاده ضبط لحم جاموس مجمد بإحدى صالات السورية للتجارة في دمشق وكميات من اللحوم المفرومة بشكل مسبق، من قبل مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق.

وانطلاقاً من حرص موقع “أثر برس” على إيصال الخبر بشكل دقيق تواصلنا مع مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور شادي خلوف والذي بدوره أوضح أنه خلال اجتماع مجلس المحافظة يوم أمس الأربعاء قام بعض من أعضاء المجلس بتوجيه مجموعة من الأسئلة إلى مدير فرع السورية للتجارة عن صالات اللحوم.

واستشهد الأعضاء بجولة قام خلوف بها بتوجيه من المحافظ لإحدى الصالات التابعة للسورية للتجارة لكن لم يضبط لحم جاموس، موضحاً: “ضبطنا 300كغ لحم مفروم بشكل مسبق ولم نقل أنه جاموس أو فاسد أو أي شيء”.

وأكد خلوف أن خلال جلسة أمس لم يأت أحد على سيرة لحم الجاموس، مضيفاً: “لا نعلم من أين جاؤوا بهذا التصريح وقاموا بنشره.”

وعن دور مديرية الشؤون الصحية بالرقابة على اللحوم بين خلوف أن المديرية تقوم بالرقابة على اللحوم التي تباع ضمن صالات السورية للتجارة والتي يتم تغليفها ضمن مركز التوضيب التي تشرف عليه مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق.

ولفت إلى أن بعض الصالات تبيع اللحوم بشكل مباشر للمواطنين دون توضيب تحت إشراف السورية للتجارة، وممكن أن تكون نوعية اللحوم عجل وغنم.

وعن كمية اللحمة المسموح بها أن تكون مفرومة بشكل مسبق، أوضح خلوف أن الكمية المسموح بفرمها بوقت مسبق لاتتجاوز 5كغ.

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً