أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

ما رأي مدرب المنتخب السوري نبيل معلول بقرعة كأس العرب؟

by Athr Press M

وقع المنتخب السوري في المجموعة الثانية ضمن منافسات كأس العرب المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 وحتى 18 كانون أول المقبل بمشاركة 23 منتخباً، في مدينة الدوحة القطرية.

وضمت المجموعة منتخبات تونس والإمارات وسوريا والفائز من مباراة موريتانيا واليمن.

من جانبه، أكد مدرب منتخبنا الوطني التونسي نبيل معلول لقنوات الكأس في أول تعليق له بعد صدور القرعة في كأس العرب بأن المجموعات متكافئة ومن الصعب التخمين من سيعبر للدور القادم.
وقال: “وقوعنا بجانب تونس في المجموعة فرصة لنا للاستفادة، تونس لن تلعب بمحترفيها وليس من السهل التحاقهم وهذا سيعاني منه معظم منتخبات أفريقيا”.
وأضاف: “توقيت البطولة مميز جداً لنا كمنتخب سوريا، ولدي الثقة بنجاح بطولة كأس العرب وقدرة قطر على الاستضافة في أفضل شكل”.
النقاد في سوريا أجمعوا أن المجموعة متوازنة، وفرص نسور قاسيون بالتأهل للدور الثاني ممكنة وليست مستحيلة، لتبقى مواجهة نسور قاسيون مع نسور قرطاج، الأبرز والأهم، حيث أن التونسي نبيل معلول، مدرب المنتخب السوري سيواجه منتخب بلاده والذي سبق ودربه وقاده قبل سنوات لمونديال روسيا.
مواجهة من العيار الثقيل:

مواجهة سوريا وتونس، ستكون مهمة للغاية للجانب السوري، فتحقيق نتيجة مرضية كالفوز أو التعادل لنسور قاسيون سيكون مفتاح تأهله للدور الثاني.

ويعرف معلول أدق التفاصيل عن منتخب بلاده الذي تطور في السنوات الأخيرة، وبات من منتخبات النخبة على المستوى العربي والأفريقي، فيما يعاني منتخب سوريا من قلة عدد محترفه، وعدم استقرار لاعبيه المحليين.

وترجح خبرة لاعبي تونس، وخاصة المحترفين في الدوريات العربية القوية أو في أوروبا، فوزه في المواجهة.

وسيكون مستقبل معلول مهددا مع منتخب سوريا في حالة الهزيمة أمام تونس والخروج من الدور الأول.

وهزم المنتخب التونسي نظيره السوري 2-0 في النسخة الأولى من البطولة، عام 1963 في لبنان، ليتوج تونس باللقب ويحل المنتخب السوري وصيفاً.

سلاح الهجوم:

يدرك معلول أن مهمة نسور قاسيون لن تكون سهلة أمام منتخب بلاده، ولكن من المتوقع أنه سيفاجئ المنتخب التونسي بهجوم مكثف بقيادة عمر السومة، الذي سيقلق دفاعات تونس، على مبدأ الهجوم أفضل وسيلة للدفاع.

ومن المؤكد عودة عمر خريبين لاعب الوحدة الإماراتي، لصفوف المنتخب السوري، ليشارك السومة في قيادة هجوم الفريق.

وسيوضح نبيل معلول للاعبي سوريا نقاط القوة والضعف في كأس العرب لنسور قرطاج.

أثر برس

اقرأ أيضاً