أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ما حقيقة سقوط منطاد ضمن فعالية “لامس سما سوريا” في طرطوس؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس تداولت صباح اليوم صفحات التواصل الاجتماعي منشوراً مقتضباً مدعّماً بمقطع فيديو يتحدث عن سقوط منطاد في طرطوس ضمن فعالية الطيران الشراعي “لامس سما سوريا” التي تقام حالياً في المحافظة بإشراف نادي الطيران الشراعي السوري بالمشاركة مع الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق، وبرعاية طيران أجنحة الشام.

واستندت صفحات التواصل الاجتماعي في حديثها عن سقوط المنطاد إلى مشاهدته خلال المقطع ممتلئاً من جهة على حساب الجهة الأخرى.

حقيقة المقطع المصوّر، أوضحها المسؤول عن قسم الإدارة المالية في جمعية “أنا السوري” عمر جزائري لـ “أثر” بالقول: المقطع المتداول يصوّر المنطاد أثناء هبوطه على الأرض بعد الانتهاء من جولة الطيران التي تستغرق ربع ساعة، نافياً جملة وتفصيلاً ما يشاع عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن حادثة سقوط للمنطاد.

وبيّن جزائري أن السبب وراء امتلاء أحد طرفي المنطاد على حساب الطرف الآخر هو حركة الرياح التي نشطت اليوم في مدينة طرطوس وأدت إلى دفع جانب المنطاد ما جعل بعض الأشخاص يعتقدون أنه مفرغ من الهواء، مشيراً إلى أن المنطاد أثناء الطيران لا يترك وإنما يظل مربوطاً بحبل موصول إلى سيارة حتى لا يجنح في السماء بعيداً.

وأكد جزائري عدم حدوث أي إشكالية ضمن فعالية “لامس سما سوريا” منذ افتتاحها الخميس الماضي، لافتاً إلى أن الإقبال جيد من المواطنين الراغبين بخوض تجربة الطيران سواء الشراعي أو المنطاد، حيث بلغ عدد المشاركين في اليوم للفعالية 25 شخصاً من مختلف المحافظات.

وإذ أوضح جزائري أن الرياح بدأت تنشط اليوم في طرطوس، فإنه أشار إلى أن تعليق الطيران في أي وقت خلال الفعالية المستمرة لعشرة أيام، سيكون مرتبطاً بالحالة الجوية السائدة من رياح وأمطار.

ويوجد ضمن فعالية “لامس سما سوريا” طيران شراعي بمحرك (براموتر) على ارتفاع 500 متر لمدة نصف ساعة وثمن تذكرة التحليق 500 ألف ليرة سورية، كما يوجد طيران بـالمنطاد على ارتفاع 500 متر لمدة ثلث ساعة وثمن تذكرة التحليق 93 ألف ليرة سورية.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً