أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

ما حقيقة أن يتشكل إعصار “ميديكين” في المتوسط؟.. إليكم آخر مستجدات الطقس في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الجمعة، سيكون صيفياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً السبت، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها غداً في سوريا لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن “درجات حرارة المياه في البحر الأبيض المتوسط تسجل ارتفاع كبير عن المعدلات الطبيعية لتكون ما بين 3 لـ 5 درجات، وخصوصاً في مناطق شرق المتوسط أي قبال سواحل سوريا ولبنان وفلسطين”، مضيفة: “يبدو أننا فعلاً قد نشهد في فصل الخريف القادم أو مع بداية الشتاء تشكل ما يعرف بـ ميديكن أو إعصار في وسط البحر الأبيض المتوسط ومن الممكن أن يدخل أي منطقة ساحلية في البحر المتوسط”.

وكانت الصفحة المذكورة، قد توقعت أنه مع “مع استمرار موجات الحر القاسية القادمة من أفريقيا حتى دول جنوب أوروبا والمحملة بالرياح المدارية من الممكن أن تعمل على اشتداد أي حالة جوية بسيطة في البحر الأبيض المتوسط وبالتالي اشتداد العواصف الرعدية المطرية وهذا بدوره قد يسبب تشكل السيول والفيضانات بأي منطقة ساحلية في وسط أو غرب أو شرق البحر المتوسط”.

أثر برس

اقرأ أيضاً