أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

ماكرون يهدد بفرض عقوبات على شخصيات سياسية في لبنان

by Athr Press B

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستكون حاسمة فيما يتعلق بتحقيق التغيير في لبنان.

ووفقاً لصحيفة “بوليتيكو” الفرنسية، فإن ماكرون، قال: “إذا لم يحدث تغيير فقد يترتب على ذلك فرض إجراءات عقابية”، مؤكداً أن “الإجراءات العقابية المحتملة يمكن أن تتراوح بين تعليق مساعدات إنقاذ مالي وعقوبات على الطبقة الحاكمة”.

بدورها، صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، ذكرت في وقت سابق أن “الرئيس إيمانويل ماكرون أعدّ لائحة العقوبات على شخصيات لبنانية بالتنسيق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، لافتة إلى أن “لائحة العقوبات التي لوّح بها ماكرون شملت رئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزير الخارجية الأسبق جبران باسيل، ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري”.

وأضافت “لوفيغارو” أن “لائحة عقوبات ماكرون على شخصيات لبنانية كانت ستشمل بنات الرئيس اللبناني ميشيل عون أيضاً”.

من جهة ثانية، أعرب الرئيس الفرنسي عن وقوف فرنسا إلى جانب لبنان، مؤكداً أن لبنان سيتمكن من تجاوز الأزمة التي يمر بها حسب وصفه.

وأضاف: “يجب عليّ التأكد من تشكيل حكومة مهمات بأسرع وقت لتنفيذ إصلاحات، كمكافحة الفساد، وإصلاح مجال الطاقة، وإعادة بناء مرفأ بيروت، وإدارة أفضل للبنك المركزي والنظام المصرفي”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد وصل إلى لبنان، أمس الإثنين، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، واستهل زيارته بلقاء مع المطربة وأيقونة الغناء اللبناني، فيروز في منزلها.

أثر برس

اقرأ أيضاً