أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.. شركة فيسبوك تطرح تحديثاً لتطبيق “ماسنجر”

by Athr Press B

طرحت شركة فيسبوك مجموعة من التحديثات لتطبيق “ماسنجر” وذلك للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، والمعروف بـ “كوفيد 19”.

ووفقاً لموقع “سي نت” المتخصص بالتكنولوجيا، فإن شركة فيسبوك، أوضحت أن تلك التقنية ستساعد على نشر معلومات دقيقة عن فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الشركة: “وستساعد تلك التقنية على ربط المطورين مع المنظمات الصحية مجاناً، لمنع انتشار المعلومات الخاطئة بشأن فيروس كورونا المستجد بصورة متزايدة”.

وذكر الموقع أن فيسبوك ماسنجر، سيعمل على مساعدة المنظمات الصحية الحكومية ووكالات الأمم المتحدة الصحية على التعاون مع المطورين، حتى يتمكنوا من استخدام خدمة الرسائل على الشبكة الاجتماعية لمشاركة معلومات دقيقة والرد على أسئلة الناس.

ولفت الموقع إلى أنه تم تقديم التقنية الجديدة في نفس اليوم، الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الأرجنتينية ووزارة الابتكار أنها تطلق تجربة جديدة على “ماسنجر” للإجابة على أسئلة الجمهور وتقديم المشورة حول فيروس كورونا.

وتستخدم اليونيسف، ووزارة الخدمات الصحية الوطنية الباكستانية، وغيرها من المنظمات أيضاً، ماسنجر لتقديم معلومات حول الفيروسات التاجية.

​وكان “فيسبوك ماسنجر” قد تعاون مع شركة “هاكاثون ديفبوست” لتشجيع المطورين على بناء أدوات على منصة المراسلة التي يمكنها أن تعالج قضايا، مثل “الابتعاد الاجتماعي والتعليم عن بعد، التي ظهرت بسبب الفيروس، وأمراض الجهاز التنفسي التي يسببها فيروس كورونا كذلك”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “غوغل” أطلقت أيضاً موقعها الرسمي الخاص بوباء “كوفيد 19”، وذلك كمحاولة منها لنشر الوعي حول المرض بالتعاون مع الجهات الرسمية والموثوقة مثل منظمة الصحة العالمية.

وكانت منظمة الصحة قد صنفت فيروس كورونا مؤخراً على أنه وباء عالمي، بعد أن انتشر في معظم دول العالم.

أثر برس

اقرأ أيضاً