أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

ماسنجر تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة الشاشة على الأجهزة المحمولة

by Athr Press H

أضافت شركة فيسبوك ميزة مشاركة الشاشة لمنصة ماسنجر على الأجهزة المحمولة، مما يسمح لك بمشاركة شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي عبر مكالمات الفيديو الفردية، أو مكالمات الفيديو الجماعية، أو أثناء المشاركة في محادثات أكبر عبر Messenger Rooms.

وذكر موقع “aitnews” التقني أن ش القدرة على مشاركة شاشتك تعتبر ميزة أساسية في تطبيقات مؤتمرات الفيديو، ومع ذلك، لا نراها كثيراً في تطبيقات مكالمات الفيديو الشخصية، لكن فيسبوك أضافت الميزة الآن بعد حصول منصة ماسنجر على العديد من التحديثات في الأشهر الأخيرة.

ويمكنك في الوقت الحالي مشاركة الشاشة أو صور من ألبوم الكاميرا، أو خلاصة انستغرام، أو أي شيء تريده مع ما يصل إلى 8 أشخاص في الدردشات الجماعية أو ما يصل إلى 16 شخصاً في غرف ماسنجر، ومع ذلك، تقول فيسبوك إنها تعمل على توسيع الميزة لما يصل إلى 50 شخصاً في هذه الغرف، وستضيف قريباً القدرة على التحكم فيمن يمكنه مشاركة شاشته، وأوضحت أن التحديث متاح على كل من أندرويد وiso.

ولمشاركة شاشتك، يجب أولاً التأكد من تثبيت أحدث إصدار من ماسنجر، ومن ثم السحب للأعلى من أسفل الشاشة أثناء المكالمة لكشف خيارات المكالمة، ومن ثم النقر على خيار مشاركة الشاشة وبدء المشاركة، ومن ثم بدء البث.

وسيكون هناك تأكيدان للتأكد من رغبتك في بدء مشاركة شاشتك، وعدم مشاركة أي شيء عن طريق الخطأ، ويمكنك – بعد إتمام الخطوات – التنقل كما تشاء عبر هاتفك، أو العودة إلى المكالمة لإيقاف البث.

وبالرغم من أن ميزة مشاركة الشاشة متاحة بالفعل عبر عدد من خدمات الدردشة المرئية، من ضمنها سكايب وZoom، فإن منصة ماسنجر مناسبة جداً للأجهزة المحمولة، لذا، فإن الحصول على الخيار على أندرويد وiso يُعد تحسناً كبيراً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً