أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

حمص: الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة خلال شهر آذار

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية في محافظة حمص عمار داغستاني لـ”أثر برس” بأن عدد البطاقات الإلكترونية المستلمة لمادة مازوت التدفئة بكمية 50 ليتر ضمن الدفعة الأولى بلغ 266 ألف بطاقة من أصل 243860 بطاقة مفعلة بنسبة تنفيذ 59% .

وأوضح داغستاني أن توريدات المازوت للمحافظة مستقرة بمعدل 22,5 طلب يومياً (الطلب 24 ألف ليتر) بنسبة 15 % للتدفئة، إضافة إلى الكميات الداعمة للمخصصات لرفع نسبة توزيع مازوت التدفئة، متوقعاً أن تنتهي عملية توزيع الدفعة الأولى ضمن شهر آذار لعام 2024.

وبين داغستاني أن توزيع المازوت الزراعي يتم حسب الجداول المرسلة من مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين بكامل الكميات، مشيراً إلى أنه مع نهاية الشهر الحالي يتوقع أن تصل الكمية المسلمة حولي 2,5 مليون ليتر.

وحول واقع توزيع الغاز المنزلي، قال داغستاني إن الرسالة تصل خلال مدة تتراوح بين 65 -72 يوم، موضحاً أنه تم صيانة وحدة تعبئة الغاز في مصفاة حمص وارتفع الإنتاج إلى حوالي 8 آلاف أسطوانة يومياُ ما سينعكس إيجاباُ على مدة وصول الرسائل إلى ما دون 65 يوم، مشيراً إلى أن توريدات الغاز للمحافظة مستقرة.

وبالنسبة للبنزين أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية في محافظة حمص أن التوريدات مستقرة بمعدل 12,5 طلب يومياً، مبيناً أن الرسالة تصل كل عشرة أيام للسيارات الخاصة وكل ستة أيام للسيارات العامة.

يذكر أن سعر المازوت المدعوم المحدد من قبل وزارة التجارة الداخلية يستقر عند 2000 ل.س لليتر الواحد، وسعر المازوت الحر ارتفع بالنشرة الرسمية إلى 10895 ل.س، كما ارتفع سعر ليتر البنزين أوكتان 90 (المدعوم) إلى 9500 ل.س، والأوكتان 95 إلى 12430 ل.س، بينما يستقر أيضاً سعر أسطوانة الغاز المنزلي المدعوم عند 15 ألف، والحر بـ 75 ألف.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً