أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

مارك فوته: معسكر دبي كان مفيداً ومن الصعب اختيار قائمة كأس آسيا من بين كل اللاعبين

by Athr Press M

أكّد المدير الفني للمنتخب السوري للشباب، الهولندي مارك فوته، أن معسكر دبي الذي أقيم استعداداً لبطولة كأس آسيا كان مفيداً جداً، مع حصص التدريب اليومية، والمباريات الودية الـ 4 التي خاضها.

وقال فوته في تصريحات نشرتها صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم على فيسبوك، مساء أمس السبت: “عانينا أمام الصين (0-1) أو قطر (1-3) في أول مواجهتين، فكانت ردة الفعل في اللقائين التاليين جيدة جداً، وفزنا على الصين (2-1) وعلى قطر (4-0)”.

وتابع “كان المستوى مرتفعاً في المباراة الأخيرة على الرغم من أنها كانت المباراة الرابعة خلال 10 أيام”.

وأوضح “الروح بين الكادر واللاعبين منذ اليوم الأول كانت مميزة للغاية، وكل الحصص التدريبية كانت في ظروف جيدة جداً ومنحتنا فرصة مشاهدة 3 لاعبين جدد هم: سيف الشلبي ومحمد حجي وملهم حميدان الذين تركوا انطباعاً محفزاً، كان جلياً أن بعض اللاعبين بحاجة لتحدي نفسهم والارتقاء إلى مستوى أعلى والتنافس مع زملائهم، لكنهم أعطوا 100% من الجهد والمثابرة”.

وأضاف “عدداً من اللاعبين المحليين أظهروا مستويات عالية خاصة أمام قطر، وسنختار من هذه المجموعة المؤلفة من 26 لاعباً إضافةً إلى جان مصطفى ومصطفى عبد اللطيف وأنس حردان التشكيلة النهائية التي ستشارك في النهائيات وذلك بعد المعسكر الاستعدادي الأخير المقرر في طاجكستان بين 17 و25 شباط الحالي”.

وتوقع فوته أن تكون المنافسة بين اللاعبين قوية جداً في كل المراكز، وختم بقوله: “أظن أن اختيار قائمتنا للبطولة الآسيوية لن يكون بالأمر السهل”.

ويشارك المنتخب السوري للشباب في بطولة كأس آسيا المقرر إقامتها الشهر القادم.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً