أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مارك زوكربرغ: السياسة الجديدة لموقع فيسبوك ستغضب الكثيرين!

by Athr Press M

أكد مارك زوكربرغ بأن السياسة الجديدة لموقع فيسبوك ستغضب الكثيرين، مشيراً إلى أن إدارة الموقع الأزرق ستدعم مبادئ حرية التعبير والتشفير حتى لو كان ذلك يعني مواجهة رد فعل غاضب.

وبحسب شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية، قال زوكربرغ خلال قمة التكنولوجيا : ” السياسة الجديدة لموقع فيسبوك صارمة وأعتقد أننا سنغضب الكثير من الناس، لكن صراحة، النهج القديم كان يغضب الكثيرون أيضاً، لذا دعونا نجرب شيئاً مختلفاً”.

وأضاف مؤسس فيسبوك: “نهدف منذ وقت طويل لتجنب أي شيء يعتبر مسيء للغاية، لكننا نغير ذلك الآن في مواجهة ما نراه رقابة مشددة”.

وتابع زوكربرغ: “إننا ندعو بشكل متزايد للرقابة على الكثير من أنواع المحتوى المختلفة مما يجعلني غير مرتاح حقاً”.

وأكد على مسؤولية موقع فيسبوك في تطهير منصاته من المحتوى المتعلق بالإرهاب واستغلال الأطفال والتحريض على العنف، وأضاف: “سنقوم بإزالة المحتوى الضار حقاً، لكن الخط يجب أن يتم حفظه في مرحلة ما”.

وتابع أن فيسبوك سيواصل الكفاح من أجل التشفير، وهو موقف آخر أثار جدلاً في الأشهر الأخيرة، حيث تعرضت الشركة لانتقادات شديدة لأنها سمحت للسياسيين بالكذب في الإعلانات، في الوقت الذي قرر فيه موقع تويتر حظر الإعلانات السياسية تماماً.

وكان مارك بينيوف الرئيس التنفيذي لشركة Salesforce ورئيس إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم قال إن فيسبوك خلق “أزمة ثقة” في العالم، لذا يجب تفكيك الشركة، مضيفاً إن عملاق التقنية بحاجة ماسة للتنظيم ووصفه بأنه “سجائر جديدة لمجتمعنا”.

اقرأ أيضاً