أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ماذا يعني سيطرة القوات السورية على تلال بردعيا في ريف دمشق؟

by Athr Press Z

انسحب مسلحو “جبهة النصرة” من سلسلة تلال بردعيا الاستراتيجية في ريف دمشق الجنوبي الغربي، وذلك بعد سلسة من المعارك بينها وبين القوات السورية.

وشهدت الساعات الماضية الأخيرة التي سبقت استعادة السيطرة للقوات السورية اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وذلك ما أدى إلى السيطرة على تلال بردعيا الاستراتيجية المحيطة بمزرعة بيت جن والتي تعتبر من أهم المراكز التابعة لـ”الجبهة” وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا”.
وأفادت الوكالة أن السيطرة على بردعيا تعني أن كامل سهول حينة ومغر المير وقرية مغر المير ساقطة نارياً، مما يقطع طريق الإمداد الوحيد لـ”جبهة النصرة”.

وأوضحت “سانا” أن وجود القوات السورية في بردعيا ولا سيما في قرية “المقروصة” سمحت لهم تنقيذ رمايات مركزة على خط الإمداد الوحيد المتبقي لـ”النصرة” على الطريق المحاذي لنهر الأعوج من الجهة الجنوبية الغربية لقرية مغر المير.
وكانت قد شهدت “النصرة” معارك عنيفة مع القوات السورية في تل شهاب في ريف القلمون الجنوبي الغربي وتسببت بمقتل القائد العسكري لـ”الجبهة” في الحرمون وغيره العديد من القتلى والجرحى الذين تم نقلهم إلى “المشافي الإسرائيلية” في فلسطين المحتلة لتلقي العلاج المناسب.

اقرأ أيضاً