أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ماذا قال الوزير سالم بعد الأخطاء التي حصلت بالجملة في آلية الدعم الجديدة؟

by Athr Press B

بعد أن وردت شكاوى كثيرة من قبل مواطنين تم استبعادهم من الدعم بعد تعديل شريحة المستفيدين والذي تم البدء بتطبيقها اليوم، علق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم على ما حصل من أخطاء، من خلال اتصال هاتفي عبر إحدى الإذاعات المحلية.

حيث قال سالم لإذاعة “شام إف إم” اليوم الثلاثاء: إن “ما حصل أخطاء تقنية وليس قرار وأعتذر نيابة عن الحكومة”.

وأكد أن الموظف بالدولة أو المتقاعد وحتى لو لديه سيارة سيعود إلى الدعم، مضيفاً: “المحاسبون الماليون أعيدوا إلى الدعم والنقابات الأخرى هي من تقدم اعتراضاً بخصوص أنهم يستحقون الدعم أو لا”.

ولفت إلى أن “معنى من لديه نشاط بوزارة أي أنه شريك أو صاحب مدرسة خاصة”.

وبخصوص الأشخاص خارج القطر، قال: “المسافر يفترض أنه يحقق دخلاً ولكن يمكن أن يقدم اعتراضاً ليتم معالجته”.

وأوضح أن هناك أشياء ستصحح دون اعتراض من المواطن كون الأمر يتم التدقيق به.

وتابع: “العاملون بوزارة الدفاع تنطبق عليهم الحالة المدنية حيث يعودون إلى الدعـم بمجرد الاعتراض”، موضحاً أن من رُفع عنهم الدعـم يستطيعون الحصول على المواد بالسعر الحر من أي معتمد.

وشدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم على أن كل الوزارات مسؤولة عما حصل وكان يجب ألا يحصل خطأ بالبيانات، مضيفاً: “هناك اجتماع بين وزارتنا ووزارة الاتصالات للتدقيق بما حصل.. سيتم تصحيح كل الأخطاء وهو غير مقبول”.

وكانت وزارة الاتصالات والتقانة خصصت موقعاً الكترونياً يمكن من خلاله للمستبعدين من الـدعم تقديم اعتراضاتهم إلكترونياً، ليصار إلى تحويل البيانات التي تم الاعتماد عليها في الاستبعاد من الدعم الحكومي إلى الجهة المعنية بها بشكل الكتروني، بحيث يتم دراسة أسباب الاستبعاد وإعادة النظر بها.

لتقديم الاعتراضات يمكن الدخول إلى الموقع الالكتروني www.cs.sy

اقرأ أيضاً