أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ماذا حل برياض حجاب؟

by Athr Press Z

انتشر على الوسائل الإعلامية المختلفة اليوم خبر استقالة المنسق العام لـ “الهيئة العليا للمفاوضات”رياض حجاب من منصبه، حيث تم فيما بعد نفي هذا الخبر من قبل بعض الوسائل، كما نقلت كل منها وجهة نظرها، خصوصاً وأن هذا الخبر جاء بعد حدوث العديد من التطورات في “الائتلاف”، انتهت بالمذكرة التي قدمها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم والتي نصت على بقاء الرئيس بشار الأسد في الحكم.

فجاء الخبر في موقع “الحدث نيوز” تحت عنوان “رياض حجاب يتنصل من المعارضة بحجة المرض” حيث قال:

“ذكرت مصادر إعلامية أن استقالة حجاب لأسباب صحية، مؤكدة أن حجاب أبلغ وزير الخارجية السعودية عادل الجبير بقرار الاستقالة قبل يومين، وأن الاستقالة لم تعلن بشكل رسمي بعد”.

كما تحدث موقع”IUVMONLINE” عن السبب الذي أدى إلى استقالة حجاب بحسب المعلومات التي ورته:

“وردت أنباء عن ترشيح رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا لرئاسة هيئة المفاوضات بدلاً من رياض حجاب ، فالأخير ارتبط اسمه خلال الفترة الماضية بدولة قطر، حيث نشرت وسائل إعلام خليجية الشهر الماضي وثيقة قالت إنها مسربة من الخارجية القطرية تظهر تسليم مبلغ قدره 283656 ريال قطري، أي نحو 70 ألف دولار أمريكي من أجل استبدال بعض الأثاث في منزل الدكتور رياض حجاب”.

في حين نفى موقع “سمارت” التابع للفصائل المعارضة خبر استقالة حجاب فورد فيه:

“نفى نائب رئيس الائتلاف عبد الحكيم بشار الخميس، استقالة رئيس الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب حتى الآن، وأكد أن أخر لقاء جمعه بحجاب كان يوم 3 آب الجاري، لافتاً إلى ضرورة وجود آليات للاستقالة إما باجتماع رسمي أو رسالة خطية أو شفوية على الأقل لقبولها أو رفضها من قبل الهيئة السياسية”.

اقرأ أيضاً