أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مادورو يتهم واشنطن بتصعيد سياستها العدوانية.. وروحاني يشدد على ضرورة تعميق العلاقات الاستراتيجية بين إيران وفنزويلا

by Athr Press B

ندد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو خلال خطاب بمناسبة عيد الاستقلال في فنزيلا، بسياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه كراكاس، مؤكداً أنها تزيد من عدوانيتها خلال وباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ووفقا لموقع “الميادين”، فإن مادورو قال: “الإدارة الأمريكية لم تكتفِ بتصعيد العقوبات الإجرامية التي طالت الغذاء والوقود بل وصل بها الأمر إلى حرمان الفنزويليين من الحصول على الأدوية والمعدات الطبية خلال تفشي الوباء”.

وأضاف: “عندما بدأ الوباء بالانتشار في فنزويلا ودول أخرى اعتقدنا أن الولايات المتحدة ستوقف عدوانيتها، وما حصل هو العكس، فقامت بزيادة العقوبات الإجرامية وحملتهم لمنع الدواء والطعام والنفط، وسعت لزيادة معاناة الشعب الفنزويلي”.

وتابع: “يخوض شعبنا الآن معركة شرسة ضد الوباء، ونحن اتخذنا كل القرارات الصائبة في الوقت المناسب”.

من جهة ثانية، قدّم الرئيس الإيراني حسن روحاني التهاني لفنزويلا بذكرى استقلالها، قائلاً: إن “تعميق العلاقات الاستراتيجية بين إيران وفنزويلا ضروري”.

وأكد الرئيس الإيراني أن “فنزويلا ستتخطى مشاكلها الحالية وسنشهد نجاح الشعب الفنزويلي”.

يذكر أن إيران أرسلت مساعدات غذائية وشحنات تضمنت بنزين ومعدات لإصلاح مصافي التكرير في فنزويلا، مع الإشارة إلى أن طهران أرسلت أيضاً منذ شهر نيسان الفائت، 5 ناقلات نفط حملت نحو مليون ونصف مليون برميل من البنزين إلى العاصمة الفنزويلية.

جدير بالذكر أيضاً، أن إيران أرسلت إلى فزويلا مساعدات إنسانية لمساعدتها في مكافحة فايروس كورونا المستجد.

أثر برس

اقرأ أيضاً