أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مادورو: العالم سيندهش من كيفية انبعاث سوريا في السنين القادمة

by Athr Press Z

أكّد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، خلال لقاء تلفزيوني أجراه أمس مع قناة “الميادين” أن العالم العربي والعالم أجمع سيندهش من كيفية انبعاث سوريا من جديد في السنين القادمة، مستشهداً بتجربة بلاده التي سُبق أن تخلّصت من الليبرالية الأمريكية.

وقال مادورو: “كُتب على سوريا أن تتحمل حرباً إرهابية إجرامية وعانى شعبها الكثير خلال السنوات الـ11 الماضية لكنه عرف كيف يصمد وينتصر”.

وشدد الرئيس الفنزويلي خلال اللقاء التلفزيوني، على وجود ترابط بين سوريا وفنزويلا، مؤكداً: “يوجد لدينا في فنزويلا جالية كبيرة جداً من الشعب السوري أي ما يقارب المليون شخص من أصول سورية ويوجد نادٍ سوري فنزويلي تقام فيه جميع النشاطات الثقافية السورية ونشعر بحب كبير لسوريا فأنا أعرفها جيداً وزرتها كثيراً عندما كنت وزيراً للخارجية برفقة القائد هوغو تشافيز”.

وأكد مادورو أنه بالرغم من العقوبات والحصار الأمريكي فإن بلاده حالياً تشهد انتعاشاً اقتصادياً نتيجة العمل المتواصل مستندة بذلك على تعافي الإنتاج والجهد الجماعي للبلاد بأكملها حيث سجّل عام 2021 نمواً اقتصادياً لأول مرة منذ فرض العقوبات الأمريكية عليها.

وأشار مادورو خلال اللقاء إلى أن الشعب السوري كُتب عليه أن يتحمل حرباً إرهابية، وعانى كثيراً خلال سنوات الحرب العشرة الفائتة، قائلاً في الوقت ذاته: “أنا متأكد أن الجيش السوري ومعه الشعب السوري بالكامل والرئيس بشار الأسد سيجعلون سوريا تنهض من جديد، فالعالم العربي بل العالم أجمع سوف يندهش من كيفية انبعاث سوريا من جديد في السنين القادمة”.

وحول تصريح وثقة مادورو بإعادة انبعاث سوريا، أكّد الكاتب والباحث المصري في السؤون السياسية الدكتور عبد الله السنو ، أن هذه الثقة يمكن الاستناد فيها على الشعب السوري، مؤكداً أن السوريين في البلدان التي لجأوا إليها وفي مصر بالتحديد تمكنوا من صنع قوى إنتاجية حقيقية وعملوا مشروعات إنتاجية، وفقاً لما نقلته قناة “الميادين”.

ونوّه في الوقت ذاته أن سوريا تحتاج هذه المرحلة إلى مجهود أكبر ودعم أكبر خاصة من العالم العربي ومن الحلفاء حتى تحفظ مستقبلها، وتحتاج كذلك إلى تسويات داخلية وتضامن أوسع من العالم العربي.

أثر برس 

 

اقرأ أيضاً