أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مؤلفة من حوالي 10 شاحنات.. المجتمع الأهلي بدير الزور يُجهز قافلة مساعدات ثانية لمتضرري الزلزال

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تتابع الفعاليات المُجتمعيّة بدير الزور مبادراتها لدعم المتضررين من واقعة الزلزال الأخيرة في محافظات حلب وحماة واللاذقية وطرطوس، وعلى هذا الصعيد أقامت غرفة تجارة وصناعة دير الزور خيمة في شارع “الجاز” بمدينة دير الزور -مركز المحافظة– لجمع التبرعات المُقدمة من مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة دير الزور لؤي محيميد، في حديث لـ”أثر” أن الحملة التي نعمل عليها جاءت تحت شعار “نخوة أهلنا .. تداوي ألمنا”، وتشمل جمع التبرعات النقدية والعينيّة من ألبسة وأغطيّة وكل ما يستطيع المساهمة به المواطنون في هذا السياق، مشيراً إلى أن المخطط هو تجهيز قافلة ثانية من المساعدات تُقارب الـ10 شاحنات، لتتوجه الإثنين القادم إلى المحافظات المنكوبة حال الانتهاء من إعدادها.

وأكد رئيس فرع اتحاد طلبة دير الزور مجد عبد الحميد، لـ”أثر” أن فرع الاتحاد جهز قاطرة ومقطورة ضخمة مٌحملة بالمساعدات للأهالي المنكوبين وهي تضم ألبسة وحرامات وبطانيات وأحذية بمختلف المقاسات، إضافةً لسلال غذائية جرى إيصالها إلى تلك المحافظات، مبيناً أن حمولة القاطرة تُقارب 6 أطنان ولفت عبدالحميد، ورافقت فرقاً من المتطوعين الشباب في الفرع تلك المساعدات وهم من قاموا بكل المهام اللوجستيّة بهدف إعدادها.

من جانبه أشار رئيس جمعية “غيث الخيرية” حسان المغير، إلى أن الجمعية أطلقت مبادرة لتأمين الألبسة والأغطية والبطانيات للعوائل المتضررة، وستكون تلك المساهمات ضمن القافلة الثانية التي ترسلها محافظة دير الزور، فيما أكد رئيس نقابة المهن المالية والمحاسبية محمد العاني بأن المبادرة التي أطلقتها نقابتهم تقوم على جمع التبرعات النقدية وأي مساهمات أهلية أخرى، وعلم “أثر” أنّ لجنة الإغاثة الفرعيّة في المحافظة بدأت منذ أيام حملة لجمع التبرعات على صعيد البلديات والجمعيات الفلاحيّة  لهذا الغرض.

يشار إلى أنّ قافلة من المساعدات تضم 8 شاحنات توجهت يوم السبت الماضي 11 شباط الجاري إلى المحافظات المتضررة بحمولة تصل إلى 6 أطنان .

عثمان الخلف- دير الزور 

اقرأ أيضاً