أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مؤسس “هواوي” يؤكد: لا يمكنكم عزلنا عن العالم

by Athr Press H

رد مؤسس شركة “هواوي” الصينية رين جينغفي، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإضافة شركته إلى قائمة الشركات المحظور التعامل معها، وفرض قيود تجعل من الصعب جداً بالنسبة للشركة القيام بأعمال تجارية مع نظيراتها الأمريكية.

وأكد جينغفي أن الولايات المتحدة تسيء تقدير قوة عملاق الاتصالات الصيني، مضيفاً أن أوامر ترامب تهدف إلى عرقلة أعمال هواوي بالولايات المتحدة، وبعد جهود استمرت أشهراً لترامب لمنع الشركة الصينية من أن تصبح الأولى عالمياً في تقنية شبكات اتصالات الجيل الخامس.

كما بين أن الممارسة الحالية للسياسيين الأمريكيين تسيء تقدير قوتنا، مشدداً على أن شبكات هواوي للجيل الخامس لن تتأثر، وأنه لن يتمكن الآخرون من اللحاق بشركة هواوي من ناحية الجيل الخامس، وقد يستغرقهم هذا عامين أو ثلاثة.

واستهجن جينغفي الخطوة الأمريكية، قائلاً: “إن هواوي بإمكانها صناعة ما تحتاجه من شرائح إلكترونية، وأنه لا يمكن عزل الشركة عن العالم”.

وكان نائب الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” في بريطانيا، قد ألقى باللائمة في مشكلات مصنع الهاتف الذكي، على النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، قائلاً إن شركته تشعر وكأنها “كرة قدم وسط عملاقين”.

اقرأ أيضاً