أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

مؤسسة مياه دمشق وريفها توضح سبب وضع جدول لتقنين المياه

by Athr Press H

أوضح مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها مازن الشبلي، أن سبب وضع جدول لتقنين المياه هو تراجع منسوب المياه بنبع الفيجة، ما أدى لانخفاض الوارد من المياه إلى المؤسسة بنسبة النصف تقريباً.

وبيّن الشبلي خلال حديث له على إذاعة “ميلودي إف إم” أنه تم تحديد مدة التقنين في دمشق وريفها، حيث يكون التقنين بدمشق 10 ساعات وبالريف يحدد التقنين حسب كل منطقة، منوهاً إلى أنه من الممكن أن تصل المياه يوم كامل وأن تقطع يومين.

كما أوضح الشبلي أن سبب اختيار وقت الذروة خلال النهار لقطع المياه، جاء للحد من هدر المواطنين للمياه خلال اليوم ودفعهم لاستهلاك المياه بشكل منطقي بعد تخزينها في الخزانات، مشيراً إلى أن انخفاض منسوب مياه الفيجة طبيعي بهذا الوقت من العام، والواقع المائي جيد ولا خوف منه.

وفي مطلع الشهر الحالي، أعلنت المؤسسة عن برنامج تزويد دمشق بالمياه وبدأ تطبقه اعتباراً من 3 آب الحالي، مصدرةً جدول يظهر فيه وقت تزويد المياه في كل منطقة ضمن المدينة، وذلك بعد أن كانت المؤسسة قد أعلنت عن إلغاء التقنين في العاصمة وريفها بالتزامن مع بدء فيضان نبع الفيجة، وبيّنت المؤسسة حيانقطاع مياهنها، أنها ستعود لتطبيق نظام التقنين عند انخفاض كمية المياه المنتجة من منظومة نبع الفيجة ونبع بردى وآبار مراكز الضخ في دمشق.

وخلال الأشهر الماضية، تحسن واقع المياه في دمشق بعدما كانت المؤسسة تتبع سياسة تقنين تصل لأكثر من 16 ساعة يومياً، فيما يتم تزويدهم بالمياه حوالي 8 ساعات أو أقل.

اقرأ أيضاً