أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مؤسسة مياه حماة لـ”أثر”: تأمين المياه للقرى التي أزيلت منها الخزانات المتضررة بفعل الزلزال

by Athr Press G

خاص || أثر برس على خلفية إزالة خزانات المياه المتضررة بالزلزال في بعض مناطق حماة، بحكم أنها خطرة على المقيمين قربها، أوضح مصدر مسؤول في مؤسسة المياه أنه تم اتخاذ حل بديل لتأمين مياه شرب لتلك المناطق.

وأكد المصدر لـ”أثر برس” أنه تم وصل خطوط ضخ مياه الشرب مباشرةً إلى تلك المناطق ولم تعد هناك مشكلة مياه الشرب فيها، لافتاً إلى أن مؤسسة مياه حماة مستعدة دوماً لتأمين المياه عند نقصها أو انقطاعها، عن طريق صهاريج من المنظمات الإنسانية.

إزالة خزانات المياه المتضررة بالزلزال

إزالة خزانات المياه المتضررة بالزلزال

وبين المصدر أن مؤسسة مياه حماة أزالت خزانات مياه تضررت إثر الزلزال وباتت تشكل خطراً على الأهالي في قرى الرصيف وتل الصياح والمكسر شمالي غربي مدينة حماة وفي قرية الجيد بمنطقة الغاب.

فيما حذّر المصدر الأهالي من الإقامة قرب خزانات مياه معردس ومزارعها وقرى صماخ وأم طويقية بريف سلمية، كما طلبت من الأهالي الابتعاد عن المنازل الواقعة بجوار حرم جميع خزانات المياه العالية والذي يقدر بمسافة 40 متر حول قاعدة الخزان وتوخي الحيطة والحذر، ريثما يتم حل المشكلة لاسيما خزانات (مياه الضاهرية من الجهة الشرقية – خزان مياه حي السبيل جنوبي الحي المذكور – خزان مياه حي الصواعق – إضافةً إلى جميع الخزانات في منطقة الغاب وخاصة الرصيف والجيد والعبر والشجر واللطمة والحرة).

وشدد المصدر على أن المؤسسة تتابع وضع كل تلك الخزّانات بمساعدة فريق تخصصي من جامعة حماة وفرع نقابة المهندسين، إذ تقيّم حالة كل خزان ليتم هدم الآيل للسقوط وتتخذ الإجراءات العلمية لباقي الخزانات، حيث “التقييم واقتراح طريقة الإزالة ومن ثم الإزالة قد تستغرق بعض الوقت” حسب تعبير مصدر مسؤول في مؤسسة مياه حماة.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً