أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مؤسسة المحروقات تحدد مخصصات الدراجات النارية من البنزين

by Athr Press H

حددت مؤسسة المحروقات مخصصات الدراجات النارية النظامية الحاصلة على بطاقة ذكية من مادة البنزين بـ 60 لتراً شهرياً، بحيث يحق لمالك الدراجة تعبئة دراجته بكمية 7 لترات يومياً ولمرة واحدة باليوم، في حين أن مخصصات الدراجات غير النظامية 3 لترات يومياً، ويتم تزويدهم بالكمية من خلال بطاقة الماستر.

وصرح مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد، لصحيفة “الوطن” السورية، بأنه كل من لديه مولّدة تعمل على المازوت يحق له الحصول على 500 لتر شهرياً، ويتم تعبئة الكمية عن طريق إرسال سيارة من شركة المحروقات لمنزل مالك المولدة، في حين أن المولدات التي تعمل على البنزين والتي تستخدم للاستهلاك المنزلي فيتم تزويدهم من خلال بطاقة الماستر بمعدل 3 لترات يومياً كحّد أقصى ويعاملون معاملة الدراجات غير النظامية.

كما أوضح أسعد أنه يتم تحديد مخصصات الرافعات والآليات الثقيلة بحسب وزن وسعة المحرك.

وفي 3 من الشهر الجاري، أجاز مجلس الوزراء العمل على دراسة لتسوية أوضاع الدراجات النارية غير النظامية، عن طريق تنظيم عملها وترخيصها لتكون قانونية، وذلك بهدف تشميلها بمخصصات الوقود عبر البطاقة الذكية.

يشار إلى أنه منذ 10 من شهر كانون الثاني الفائت، بدأت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” بتطبيق البطاقة الذكية للحصول على البنزين.

اقرأ أيضاً