أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مدير مؤسسة الدواجن لـ”أثر”: أسعار الفروج ستنخفض بعد عيد الفطر

by admin Press

خاص|| أثر برس شهدت أسعار الفروج ارتفاعاً ملفتاً بالتزامن مع وقفة عيد الفطر المبارك، بالتوازي مع ارتفاع أسعار اللحم الأحمر والأسماك.

ورصدت مراسلة “أثر برس” أسعار الفروج بأسواق ريف دمشق حيث تبين أن سعر شرحات الدجاج 85 ألف ل.س، أما سعر كيلو الكستا يتراوح بين 77 – 80 ألف ل.س، وسعر كيلو الفخذ الوردة 69 ألف ل.س والفخذ العادي يتراوح سعره بين 48 -52 ألف ل.س، بينما سعر كيلو الدبوس يتراوح بين 59-61 ألف ل.س.

بدوره، أكد مدير عام المؤسسة العامة للدواجن سامي أبو دان لـ”أثر” أن ارتفاع سعر الفروج أمر طبيعي في وقفة عيد الفطر المبارك، نظراً لانتهاء شهر رمضان والتجهيز لأول أيام العيد، أي هناك سببين الأول: دينياً، والثاني: زيادة الإقبال على شراء الفروج مقارنةً باللحم الأحمر والأسماك، ويبقى سعر كيلو الفروج أقل تكلفة من اللحم الأحمر، إذ يفضله الكثير من العائلات في العيد، منوهاً إلى أن “سعر الفروج سينخفض بعد العيد مباشرةً”.

الجدير ذكره أنه مدير عام المؤسسة العامة للدواجن سامي أبو دان شرح سابقاً لـ”أثر” أن أسعار الدجاج في شهر رمضان سيكون لها طريق خاص بتوقعه نظراً لارتباطها بالعرض والطلب وعادات وتقاليد السوريين، حيث ترتفع الأسعار في الأيام العشرة الأولى وبعدها تنخفض في العشرة الثانية وتعود لترتفع في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، وبالتالي القدرة الشرائية هي التي تلعب دور كبير بتغير الأسعار.

ولاء سبع – ريف دمشق

اقرأ أيضاً