أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مؤسسة الدواجن تتوقع انخفاض أسعار الفروج قريباً

by Athr Press H

بدأت أسعار الفروج بالاستقرار في الأسواق المحلية مع مؤشرات إلى إمكانية انخفاضها في الفترة القادمة نتيجة تعافي قطاع الدواجن مع عودة عدد كبير من المربين للعمل وانخفاض تكاليف الإنتاج، كما شهدت الأسواق زيادة المعروض بعدما تراجع في الإنتاج وزيادة في الأسعار تزامناً مع حملات مكافحة الفروج المجمد المهرب.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للدواجن سراج خضر، لوكالة “سانا” السورية، أن هناك مؤشرات لانتعاش قطاع تربية الدواجن في الفترة المقبلة، وذلك بعد سلسلة خسائر أرهقت القطاع وأخرجت صغار المربين من العملية الإنتاجية.

كما لفت خضر إلى أنه حالياً تشهد مناطق كثيرة عودة العمل في القطاع، خاصةً في المناطق التي عاد إليها الأمن والأمان إضافةً لخفض تكاليف الإنتاج وتحديداً التدفئة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

وبيّن أنه بات بإمكان مربي الدواجن من تأمين حاجة السوق المحلية من مادتي البيض والفروج وبأسعار مقبولة دون التأثر بعملية مكافحة الفروج المجمد الذي يدخل تهريباً لأسواقنا.

الجدير بالذكر أنه في مطلع شهر كانون الثاني الفائت، قدمت الحكومة السورية توصية خاصة لوزراة الزراعة سمحت من خلالها بتسعير بعض المنتجات الزراعية أهمها الفروج والبيض.

اقرأ أيضاً