أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لينوفو تقدم أول حاسوب شخصي بتقنية الجيل الـ 5

by Athr Press M

خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020، استعرضت لينوفو ابتكاراتها الرائدة والفريدة والتي ستحدث تحولاً في أسلوب الحياة اليومية، ومنها أول حاسوب شخصي بتقنية الجيل الـ 5 تحت اسم حاسوب Yoga 5G.

ويُعدّ حاسوب Yoga 5G جهاز لوحي وحاسوب محمول معاً، حيث يعتبر الخيار الأنسب للتنقل نظراً لحجمه الصغير والعملي وهو أول حاسوب شخصي يعتمد نظام Qualcomm® Snapdragon® 8cx 5G، ويوفر الجهاز خاصية الاتصال بشبكة الجيل الخامس الفائقة السرعة والتي تتخطى سرعة الجيل الرابع بنحو 10 مرات أثناء التنقل وذلك بالاعتماد على مزود خدمة اتصال الجيل الخامس على جانب ميزة اتصال واي فاي عالي الكفاءة في المنزل، وستطرح لينوفو جهاز Yoga 5G في الأسواق في ربيع 2020 وتبدأ الأسعار من 1,499 دولار أميركي.

تصاميم مبتكرة قابلة للطي

تعد لينوفو شركة رائدة في طرح تصميمات جديدة ومبتكرة في السوق حيث نجحت من جديد في تغيير تصميم الحاسوب المحمول بإطلاق أول حاسوب شخصي قابل للطي في العالم هو ThinkPad X1 Fold.

وبالاعتماد على خبرتها وتميزها في مجال الهندسة والبناء على آراء وملاحظات العملاء في إعادة ابتكار التصميم التقليدي للحاسوب المحمول حيث صممت جهاز ThinkPad X1 Fold المبتكر الجديد مستخدمة مزيجاً من السبائك خفيفة الوزن وألياف الكربون المغطاة بغطاء جلدي أنيق.

وبفضل المتانة والكفاءة العالية التي تتميز بها العلامة التجارية ThinkPad، يعد جهاز X1 Fold حاسوباً محمولاً متكاملاً يتميز بشاشة OLED قابلة للطي بحجم 13.3 بوصة ولا يتخطى وزنه 2.2 رطل/ كيلوغرام واحد.

ويتكيف الجهاز بشكل مثالي ليلبي احتياجات المستخدمين حيث يمكنهم الانتقال بسهولة عبر وضعيات متعددة من وضعية الطيّ وصولاً إلى شاشة مسطحة بالكامل، ويعد X1 Fold من المنتجات المبتكرة التي تعكس التزام لينوفو الراسخ بتشكيل مستقبل الأجهزة القابلة للطي وتشمل هذه المنتجات أيضاً جهاز motorola razr الذي أعلن عنه مؤخراً، وسيتاح X1 Fold في الأسواق بدءًا من منتصف عام 2020، وتبدأ الأسعار من 2,499 دولار أمريكي .

إعادة صياغة الإنتاجية الشخصية

مع تزايد التقارب بين استخدامات الحاسوب المحمول والهاتف الذكي وتعدد مهام القوى العاملة المستقبلية واستخدام عدة أجهزة، أطلقت لينوفو جهاز ThinkBook Plus وهو حاسوب محمول مزود بشاشة مبتكرة مع تقنية الحبر الإلكتروني e-ink لتعزيز الإنتاجية والتركيز.

ويمكن استخدام الشاشة لتصميم الرسوم التوضيحية وتدوين الملاحظات باستخدام القلم الإلكتروني الدقيق في نفس الوقت، بالإضافة إلى تلقي الإخطارات الأساسية حين يكون الغطاء مغلقاً، ويُعد الجهاز نوعاً جديداً من أجهزة الحاسوب المحمولة حيث يوفر مزايا وخصائص مبتكرة لمساعدة المستخدمين على تعزيز كفاءتهم في أداء المهام المتعددة.

سيكون ThinkBook Plus متاحاً بدءاً من مارس 2020 وتبدأ الأسعار من 1,199 دولار أميركي.

اقرأ أيضاً