أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

ليلة اليوم مختلفة عن سابقاتها.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سوريا لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون صيفياً عادياً صحواً بشكل عام غائماً جزئياً فوق المنطقة الساحلية مع فرصة خفيفة لهطول زخات محلية من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة وتكون الأجواء ليلاً لطيفة بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الجنوبية والغربية والساحلية والجبلية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وأجزاء من منطقة القلمون.

وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض غداً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل والطقس يكون صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وكان المتنبئ الجوي ماهر مرهج أوضح في حديث هاتفي مع “أثر” أول أمس، أن هناك انخفاض يطرأ اليوم الثلاثاء مع انحسار الموجة الحارة، والمرتفع الجوي شبه المداري، وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي وبالتالي تنخفض درجات الحرارة حوالي 4 درجات لكن تبقى أعلى من المعدل، وتعود الأجواء صيفية عادية وصيفية حارة نسبياً في بعض المناطق.

وأضاف مرهج، أن الأجواء ليلاً اعتباراً من اليوم الثلاثاء، ستختلف بشكل كبير وبشكل ملحوظ، حيث بعد الليالي الحارة التي شهدناها، سنشهد ليالي لطيفة منعشة مع هبات نشطة للرياح، وتسجل الحرارة نهاراً ما يقارب 36 ـ 37 درجة، وما يقارب 19 إلى 20 درجة ليلاً، مبيناً أنه مع انحسار الموجة في سوريا يكون الفرق بالنسبة للأجواء أوضح ليلاً أكثر من نهاراً.

وتوقع مرهج لـ “أثر” أن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها يومي السبت والأحد، لكن لن تصل إلى 40 درجة.

وكان المتنبئ الجوي ماهر مرهج بيّن خلال حديثه مع “أثر” أن الحرارة في دمشق سجلت أكثر من 40 درجة لحوالي 9 أيام متتالية، نتيجة الموجة الحارة التي تأثرنا بها وانتهت أمس، وقد أدى ذلك لتخزين حراري كبير.

أثر برس

اقرأ أيضاً