أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

ليلة إنكليزية ممتعة في دوري أبطال أوروبا

by Athr Press M

حقق توتنهام أفضلية في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة (1-0)، أمس الثلاثاء، خلال المباراة الأوروبية الأولى التي يستضيفها ملعب توتنهام الجديد بعد تطويره، وذلك في ذهاب ربع نهائي المسابقة.

واحتاج الحكم بيورن كوبيرز للاستعانة بتقنية الفيديو، قبل أن يحتسب ركلة جزاء نفذها  أغويرو وأنقذها الحارس الفرنسي هوغو لوريس ببراعة في الدقيقة 13.

وافتتح الكوري سون التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 78 من عمر المباراة، عندما لحق بكرة من إريكسن قبل أن تجتاز خط الملعب، ليعود بها داخل منطقة الجزاء متجاوزاً ديلف ثم سدد كرة صاروخية مرت من تحت جسد الحارس إيديرسون إلى داخل الشباك، وسط اعتراض من لاعبي السيتي ظناً منهم أن الكرة خرجت من الملعب، وهو ما أثبتت تقنية الفيديو عكسه.

وفي مباراة أخرى، فاز ليفربول الإنكليزي على ضيفه بورتو البرتغالي، بهدفين دون رد على ملعب أنفيلد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل هدفي اللقاء، نابي كيتا وروبرتو فيرمينو في الدقيقتين 5 و26، ليضع الفريق الإنكليزي قدمه الأولى في الدور قبل النهائي، بينما باتت مهمة نظيره البرتغالي أكثر صعوبة.

وتستمر مرحلة ربع النهائي الليلة أيضاً، بلقائين يجمع أولهما بين أياكس أمستردام الهولندي ضد يوفنتوس الإيطالي، وفي المباراة الثانية برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

اقرأ أيضاً