أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

ليفربول يحرز لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم والهلال السعودي رابعاً على العالم

by Athr Press M

لعب البرازيلي روبرتو فيرمينو مجدّداً دور البطل وسجّل هدفاً في الوقت الإضافي ليمنح ناديه ليفربول الفوز بهدف نظيف على نادي فلامنجو البرازيلي ويحرز لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم في الدوحة.

وهذه أول مرة يفوز فيها ليفربول ببطولة كأس العالم للأندية التي تضم أبطال القارات، وأصبح ثاني ناد إنكليزي فقط يرفع الكأس بعد مانشستر يونايتد في 2008.

وسدّد المهاجم فيرمينو الكرة في الشباك البرازيلية مسجلاً هدف الفوز في الدقيقة التاسعة من الوقت الإضافي ليؤكّد انتصار فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بطل أوروبا ومتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان فيرمينو قد سجّل أيضاً هدف الفوز على مونتيري المكسيكي في الوقت بدل الضائع في نصف النهائي.
واختير المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، أفضل لاعب في مونديال الأندية 2019.

وشارك صلاح كأساسي في مباراتي نصف النهائي، يوم الأربعاء الماضي أمام مونتيري، والنهائي، واستُبدل في الشوط الإضافي الثاني بالجناح السويسري شيردان شاكيري.

وذهبت الكرة الفضية لبرونو هنريكي، مهاجم فلامنجو، الذي سجل هدفاً في فوز فريقه على الهلال السعودي في نصف النهائي الثلاثاء الماضي 3-1.

وأحرز مونتيري بطل الكونكاكاف المركز الثالث بفوزه على نادي الهلال السعودي بطل قارة آسيا بركلات الترجيح 4-3، بعد نهاية اللقاء بالتعادل 2-2.

يذكر أن المهاجم السوري عمر خريبين قد شارك مع ناديه الهلال السعودي في البطولة القارية ليصبح أول لاعب سوري يشارك في هذه البطولة.

اقرأ أيضاً